التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

الشيخ نعيم قاسم: هدف المرحلة الحالية هو تحرير كل فلسطين 

سياسة ـ الرأي ـ
اكد الشيخ نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله، اليوم، الاثنين، أن قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب نقل السفارة الأميركية إلى القدس “لا قيمة له”، واعتبر أن الهجمات على المواقع الصهيونية في مرتفعات الجولان الأسبوع الماضي أكدت “توازن الردع”.

وشدد قاسم في كلمة له خلال مؤتمر ​الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة، على أن هدف المرحلة الحالية تحرير كل فلسطين ونريد لشعوب المنطقة أن تصنع مستقبلها من المحيط إلى الخليج (الفارسي) وأن سوريا دعمت فلسطين دائماً لذلك حاولوا تفتيتها لتطويق فلسطين لكنّها انتصرت على مشروع الشرق الأوسط الجديد.

وقال: الدول العربية التي تطبّع مع “إسرائيل” كانت دائماً عبئاً على القضية الفلسطينية بنفطها وعروشها وإماراتها. وتابع “نحن في مرحلة جديدة هي مرحلة انتصارات محور المقاومة بمواجهة إسرائيل والولايات المتحدة وعملائها”.

وقال نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم إنّ الولايات المتحدة الأميركية تنطلق من الظلم والاستبداد والعدوان، كما تعتبر قتل الفلسطينيين حقاً والتوطين مشروعاً.

واعتبر قاسم أن تمسّك الشعب الفلسطيني بأرضه ورفضه الاستسلام وإبداعه في المقاومة أعاد للقضية الفلسطينية حيويّتها.

وشدّد قاسم على أن حزب الله لا يساوم ولا يفاوض على الأرض والكرامة، مذكّراً أنه أنجز تحريراً عام 2000 ونصراً عام 2006 وردعاً بعد ذلك.

إلى ذلك اتّهم نائب الأمين العام لحزب الله الرئيس الأميركي دونالد ترامب بابتزاز “اللاهثين للحفاظ على عروشهم”، داعياً إلى وحدة الفصائل الفلسطينية ولو بالحدّ الأدنى.

وشدّد قاسم على “رفض التسوية بكل أشكالها لأنها تنتزع جزءاً من فلسطين للصهاينة”، مضيفاً “يجب جعل المقاومة هي العنوان وليس اللون أو البلد أو المذهب أو الحزب”.

ووصف قاسم “التطبيع الذي يقوم به بعض الدول الخليجية مع إسرائيل” بأنه بمثابة التخلّي عن القضية الفلسطينية، متهماً بعض الدول العربية بمحاولة إسقاط ممثلي المقاومة في الانتخابات البرلمانية اللبنانية.

وأكد قاسم أن جهوزية المقاومة في لبنان هي التي وفّرت الحماية من العدوان الإسرائيلي، وتابع “مقاومتنا للتحرير لا للمساومة”.

ورأى قاسم أن إسرائيل لم يعد بمقدورها أن تضع قواعد الاشتباك التي تناسبها، معتبراً أن ما جرى في الجولان مؤخراً يؤكد استراتيجية الردع.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق