التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

الحرس الثوري: إيران ستغلق ملف الإرهاب في المنطقة 

سياسة – الرأي –
أكد نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني العميد حسين سلامي، الاثنين، أن بلاده ستغلق ملف الإرهاب في المنطقة، مشيرا إلى أن طهران انهت سيطرة “داعش” على المنطقة من خلال دعم العراق وسوريا.

وقال سلامي في تصريحات اوردتها “تسنيم” إننا كنا نواجه الإرهاب بشكل دائم، ولم نشكل ابداً تهديداً لأي بلد واحترمنا سيادة جميع الدول واعترفنا باستقلالها وكنا دائما داعماً للمظلومين الذين يتم الاعتداء عليهم”، مؤكدا أن “إيران اليوم ستغلق ملف الإرهاب في المنطقة”.

وأضاف، أن “جميع الأعمال التي تقوم بها إيران تحدث بموجب القوانين الدولية ولايوجد أي انتهاك لتلك القوانين”، مشيرا إلى أن “الاعداء في الوقت الذي يهددوننا فيه يطلبون منا نزع سلاحنا، هذا الطلب غير أخلاقي وغير عقلاني”.

ونوه العميد سلامي إلى أن “الأمريكان اليوم يعتبرون في قاعدة اللغز الأمني تلك إيران تهديداً ويعتبرونها داعماً للإرهاب من أجل استمرار هيمنتها وسيطرتها على الحكومات العربية بينما جميع العالم يعرف أن إيران اليوم في الخط الأول لمحاربة الارهاب”.

وتابع أن “إيران تمكنت من خلال دعم سوريا والعراق من إنهاء سيطرة “داعش” على المنطقة بينما كان ترامب قد أعلن أن “داعش” قد تم إيجادها من قبل حكومة أوباما، كما اعترف جميع المسؤولين الأمريكيين بذلك”. انتهى/25

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق