التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

الحسيني :مساع بارزاني لزعزعة الاوضاع في كركوك 

امن ـ الرأي ـ
اكد المتحدث الرسمي باسم الحشد الشعبي (محور الشمال) علي الحسيني ، الخميس، عدم وجود تحرك في الوقت الحالي لقوات البيشمركة نحو كركوك، كاشفا عن مساع مسعود بارزاني لزعزعة الاوضاع في المحافظة للفت الانظار عن المشكلات الداخلية في الاقليم والهاء الشارع الكردي.

وقال الحسيني إن “مسعود بارزاني رئيس الاقليم السابق وزعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني يسعى إلى كسب ود الشارع الكردي المستاء من سياسته بعد قناعة الكثير من مواطني الإقليم العزوف عن الانتخابات المقبلة”، لافتا إلى إن “بارزاني سيقوم بزج العناصر الانفصالية إلى كركوك لغرض إعادة انتشار البيشمركة في المحافظة لخلق الفوضى الأمنية في الأيام المقبلة وتحويل الانتباه عن المشكلات التي يعانيها الاقليم”.

وأضاف إن “بارزاني يسعى إلى حلمه بتحقيق الدولة الكردية من خلال أساليب متعددة وارجاع الهيمنة الكردية على كركوك”، مبينا إن “كركوك تحت السيطرة الاتحادية إلى غاية الان ولا وجود لقوات البيشمركة حسب ما صرحت به بعض وسائل الإعلام”.

ونفى قائد المحور الثاني للبيشمركة اللواء مردان صالح , اليوم الخميس, الأنباء التي تحدثت عن عودة البيشمركة إلى كركوك.

وكان أمين عام وزارة البيشمركة جبار ياور قد كشف في الأيام الماضية, أن “وفداً عسكريا أمريكي وبريطاني رفيع المستوى اجتمع يوم 27 آذار الماضي وفد مع وزارة البيشمركة التابعة لحكومة اقليم كردستان للتباحث بشأن عودة قوات البيشمركة الى محافظة كركوك وباقي المناطق المتنازع عليها بين بغداد وأربيل”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق