التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

وزير الخارجية يدعو كوبا الى معالجة ملف ديون العراق المترتبة بذمتها 

سياسة ـ الرأي ـ
دعا وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الاثنين، كوبا الى معالجة ملف ديون العراق المترتبة بذمتها، بسبب انخفاض أسعار النفط وتكلفة الحرب ضد “داعش” الإجرامي.

وذكر بيان لمكتب الجعفري تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه، ان “وزير الخارجيَّة إبراهيم الجعفريّ تسلـَّم نسخة من أوراق اعتماد ألكسيس باندريش فيغا سفير كوبا الجديد غير المُقيم في بغداد”، مبينا ان “الطرفين بحثا العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وسُبُل الارتقاء بها إلى ما يُحقـِّق طموح الشعبين الصديقين”.

وأضاف البيان ان “الجعفريّ وجه خلال اللقاء دعوة رسميَّة لوزير خارجيَّة كوبا لزيارة العراق في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين”.

وأكّد الجعفري بحسب البيان أنَّ “الحكومة تتجه إلى ترويج فرص الاستثمار في العراق، وبإمكان الشركات الكوبيَّة الاستفادة منها، والمُساهَمة في إعادة الإعمار”، لافتا الى “أهمِّـيَّة التعاون العلميِّ، والثقافيِّ بين بغداد وهافانا، وتوقيع مُذكـَّرات التفاهم في مُختلِف المجالات”.

ودعا الجعفري “الجانب الكوبيَّ إلى التعاون مع العراق في معالجة ملفِّ الدُيُون العراقـيَّة المترتبة في ذمّة كوبا؛ إذ يمرّ العراق بظروف استثنائيَّة بسبب انخفاض أسعار النفط، وتكلفة الحرب ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة”.

من جهته اكد سفير كوبا الجديد في بغداد أكسيس باندريش فيغا “استعداد بلاده لتعزيز العلاقات مع العراق بمُختلِف المجالات السياسيَّة، والاقتصاديَّة، والثقافيَّة، والتجاريَّة”، معربا عن “شكر حُكومته لمواقف العراق الداعمة لهم في الأمم المتحدة”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق