التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أبريل 28, 2024

خبير امني : تركيا تسعى لدخول الاراضي العراقية من اجل السيطرة على منابع النفط في نينوى 

سياسة ـ الرأي ـ
اكد الخبير الأمني احمد الشريفي، الاثنين، أن تركيا تسعى لدخول الاراضي العراقية من اجل السيطرة على منابع النفط في نينوى، مبيناً ان اردوغان ينوى تحقيق “الحلم العثماني” مجدداً بعد السيطرة على عفرين ورفع العلم التركي فوق مبانيها.

وقال الشريفي ان “قوات البيشمركة انسحبت من المناطق الحدودية ومنها سنجار وقنديل لانها على دراية ان المعركة تفوق قدراتها الدفاعية، وبالتالي دخلت القوات العراقية الى تلك المناطق للسيطرة على الوضع وصد أي هجوم محتمل من قبل الطرف المقابل”.

واضاف ان “الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يسعى الى دخول الاراضي العراقية عبر سنجار واجتياح سهل نينوى للسيطرة على منابع النفط هناك”، مبيناً ان “النوايا واضحة من قبل تركيا بتحقيق الحلم العثماني وخاصة بعد السيطرة على عفرين في سورية ورفع العلم التركي فوق مبانيها”.

واوضح الشريفي، أن “هناك عناصر في الجيش التركي تسمى (الذئاب الرمادية)، وهي تشكيلات ذات بعد قومي تتحدث عن رقي العرق التركي عن باقي الاعراق الكردية والعربية والارمنية، وتهدف الى اعادة العمق العثماني في الاراضي العراقية”، مؤكدا أن “الحكومة العراقية بأمكانها تلافي الخطر التركي، وخاصة مابعد الانتخابات عبر اختيار شخصيات ذات مبادئ بعيدة عن المحاصصة، تستطيع السيطرة على الوضع الامني ومنع تركيا من اجتياح العراق”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق