التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 17, 2024

مطارا أربيل والسليمانية ستستلمهما السلطة الاتحادية قريبا 

سياسة ـ الرأي ـ
أكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة سعد الحديثي ، الاثنين, وجود اتفاق بين الحكومة المركزية وإقليم كردستان لتسليم مطاري أربيل والسليمانية إلى السلطة الاتحادية, مشيراً إلى قرب افتتاحهما أمام الرحلات الدولية.

وقال الحديثي أن “الاجتماعات بين الإقليم وبغداد حول رفع الحظر عن المطارات قد حُسم , وسيتم في الأيام القليلة المقبلة إعلان افتتاحها أمام الرحلات الدولية”، مبينا أن “هنالك اتفاق لخضوع مطارات الإقليم إلى السلطات الاتحادية ، رقابة وإشراف وإدارة”.

وأضاف أن “المطارات ستفتح بعد استكمال الإجراءات من قبل موظفين اتحاديين في الأيام المقبلة”، مشيرا إلى إن “عمل الموظفين الاتحادين سيقتصر على الإشراف والمراقبة في ملف الكمارك والجوازات والمرور الأمني”.

وفي ما يخص ملف رواتب إقليم كردستان ، أكد الحديثي ،أن “العمل جارِ والنقاش مستمر بين الحكومة الاتحادية والإقليم حول ملف صرف الرواتب”، مبينا ان “رواتب الموظفين في الصحة والتربية أصبح اطلاقها قاب قوسين أو دنى”.

وكان مستشار رئيس الوزراء العراقي، إحسان الشمري قد اكد ، في وقت سابق، قرب افتتاح مطارات إقليم كردستان بأمر ديواني بعد الاتفاق على صلاحيات الحكومة الاتحادية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق