التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

العبادي: العراق بإمكانه القضاء على داعش ايدلوجياً ورواتب موظفي الإقليم ستوزع قبل نوروز 

سياسة – الرأي –
اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي إمكانية العراق بالقضاء على عصابات داعش الإرهابية ايدلوجيا في المنطقة، فيما كشف عن توزيع رواتب موظفي الإقليم قبل أعياد نوروز المقبلة.
وقال العبادي في المؤتمر الصحفي الأسبوعي اليوم ان” هناك من يريد ان يعطي صورة سلبية عن الحكومة الاتحادية لمواطني الإقليم”، مشيرا الى” انني وعدت بدفع رواتبهم وقريبا سيتخذ قراراً بصرف الرواتب وفتح المطارات مع الاستمرار في عملية تدقيق البيانات”.
واكد ان” غلق مطاري السليمانية واربيل لم تكن انتقاما وعقوبة للشعب الكردي بل هي لإعادة اللحمة الوطنية، والتوازن بين السلطتين، حيث بدأت الان الإجراءات الفنية على ارض المطار، وقريبا سنعلن عن امر ديواني لبدء التنفيذ قريبا”.
وأشار الى” الالتزام الكامل بإعطاء رواتب الحشد الشعبي اسوة بمقتالي الجيش العراقي”،
واردف قائلا” العراق يتقرب مع جميع دول الجوار ولا يستثني دولة عن أخرى، ولا يتدخل بالصراعات الإقليمية، فمصالحه مشتركة مع جميع الدول الإقليمية ومستمرون في تمتين العلاقات لإعادة بناء العراق”، مبينا ان” العراق ليس مديوناً لاحد بل العالم مدين له”.
وكشف العبادي عن” زيارة نائب الرئيس الإيراني إسحاق جهانغيري على رأس وفد حكومي رفيع المستوى الى بغداد غداً الأربعاء لتعميق العلاقات بين البلدين وومناقشة عملية استثمار الشركات الايرانية بالعراق”.
وتابع ان” الكتل السياسية تعلم عن الجدول الزمني لمواقيت تقليل تواجد القوات الأجنبية في العراق”، مشيرا الى ان” هذا لا يعني التخلي عن تدريب القوات الامنية العراقية، ومازال التهديد الإرهابي موجود؛ لكن ليس مثل امس فالتهديد الإرهابي العسكري انتهى لكن هناك خلل فكري لدى الإرهابيين ونحتاج الى القضاء عليه، بالإضافة الى حاجتنا الى طائرات استطلاع الى مناطق الجزيرة، وبإمكاننا القضاء على داعش ايدلوجيا في المنطقة بمساعدة التحالف الدولي”.
واكمل” لدينا جدولة خفض القوات الدولية ماضين فيه، وليس لدينا مقاتلين أجانب او حرس ثوري ولا قوات أمريكية تقاتل على ارض العراق لكن يوجد لدينا مستشارين ودعم دولي”.
وكشف عن” صرف رواتب موظفي الإقليم قبل شهر نوروز المقبل”، منوها الى” اننا نريد ربط الموظف والمتقاعد بقاعدة واحدة بالعراق، فقد عملنا بهذا النظام وتم حذف الكثير من المتلاعبين في المحافظات العراقية ونريد ان نعمل نفس الشيء في الإقليم، ويحتاج الى مجهود جبار”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق