التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

وزارة العمل تعتزم طرح أهم الفرص الاستثمارية أمام الشركات بمؤتمر المانحين 

اقتصاد – الرأي –
أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية، وزير الصناعة وكالة محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، ان وزارته ستطرح في مؤتمر المانحين بالكويت “اهم الفرص” الاستثمارية التي تتعلق بمجال الاسمدة والصناعات الكهربائية والمعدنية والشركات التي تنفذ مشاريع خدمية.
وقال السوداني في تصريح صحفي، ان “مؤتمر المانحين يعد مهما ويمثل فرصة كبيرة لشركات وزارة الصناعة والمعادن في طرح اهم الفرص الاستثمارية والتي يتم التفاهم مع شركات ومستثمرين عرب واجانب من الراغبين في دخول القطاع الصناعي في العراق”.

واضاف ان “وزارة الصناعة اختارت مجموعة من الفرص التي تتعلق بمجال الاسمدة والصناعات الكهربائية والمعدنية والشركات التي تنفذ مشاريع خدمية واعمار البنى التحتية”، مبينا “اخذنا بنظر الاعتبار المعامل التي تعرضت للتدمير من قبل عصابات داعش الارهابية في المدن المحررة لكي تكون هذه المعامل والمصانع بوابة لاستيعاب فرص العمل والمساهمة في استقرار اهالي المناطق بعد تحريرها وعودتها الى سلطة الدولة”.

وتابع ان “الوزارة عملت مع الامانة العامة لمجلس الوزراء طيلة الفترة الماضية على الاعداد لهذا المؤتمر الذي سيتضمن ايضا عرضا لمنتجات سبع شركات لوزارة الصناعة والمعادن وهذه المنتجات ستكون فرصة امام الشركات من المستثمرين والمشاركين في المؤتمر بغية الدخول لتطوير الانتاج سواء بالاستثمار او من خلال الشراكة وفق قانون الشركات لقرار 492 لسنة 2013”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق