التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 24, 2024

العراق يتطلع لبلوغ نصف نهائي كأس آسيا للصالات على حساب لبنان غداً 

رياضة – الرأي –
يخوض المنتخب الوطني لكرة الصالات ، يوم غد الخميس في تمام الساعة الرابعة بتوقيت تايوان {الحادية عشر صباحا بتوقيت بغداد} ، مواجهة مهمة أمام منتخب لبنان ، برسم الدور ربع النهائي لنهائيات كأس آسيا المقامة حاليا في الصين تايبيه .
وستكون صالة جامعة تايوان مسرحا للقاء الذي سيتكفل اجتيازه في انتقال أسود الرافدين إلى نصف نهائي كأس اسيا .
وأشاد رئيس الوفد العراقي يحيى كريم في تصريحات صحفية بـ ” دور الجهاز الفني الإداري واللاعبين الذين قدموا أداء رجولياً في الجولات الثلاث الماضية “.
وبين كريم إن ” مباراة لبنان مصيرية وحاسمة ، تحقيق الإنتصار فيها يعني ان كرة الصالات العراقية دخلت إلى تأريخ جديد وهو المربع الذهبي ، حيث لم يسبق للعراق على مستوى المنتخب الاول إن يصل اليه” .
من جهته أكد المدير الفني للمنتخب هيثم عباس بعيوي إن ” هذه المواجهة تعتبر مسألة حياة او موت كون النتيجة لا تقبل القسمة على اثنين ” ، مبينا أن ” الجميع داخل المنتخب يسعون لحفر اسمائهم بقوة في قائمة المنتخبات المتأهلة إلى دور نصف النهائي وهو الأمر الذي لم يحصل في البطولات السابقة” .

وخاض المنتخب الوطني بكرة الصالات التدريب الاخير قبل لقاء لبنان المرتقب، حيث تم فيه تشخيص الاخطاء البسيطة التي وقعنا فيها في مباراة إيران ومعالجتها ، ومن ثم التدرب على التكتيك الخاص بالمباراة ، والذي سيلعب فيه منتخبنا الوطني ، وهو أسلوب مغاير عن المباريات السابقة .
واعلن جميع اللاعبين جاهزيتهم القصوى لهذه الموقعة ، ولديهم الإصرار والثقة في رفع راية الوطن خفاقة في النهائيات الآسيوية .
وفي السياق ذاته أوضح مساعد المدرب عبد الرزاق ابو الهيل ان ” المدير الفني لمنتخبنا هيثم بعيوي مع الكادر المساعد له عكفنا على متابعة لقاءات المنتخب اللبناني في دور المجموعات عبر اشرطة السي دي ، حيث تم التركيز من خلالها على معرفة مكامن القوة والضعف لديهم ووضع الخطط الكفيلة لاعطاب”مصادر قوتهم”.
هذا وأكد المدير الإداري للمنتخب علي عيسى أن ” المؤتمر الفني للبطولة، افضى عن ارتداء المنتخب العراقي الزي الأخضر الكامل، فيما سيرتدي لاعبو المنتخب اللبناني الزي الأبيض الكامل” .
وأوضح عيسى أن ” جميع التحضيرات لهذه المباراة قد اكتملت والكل عازم على الظهور بمستوى يؤهلهم إلى الوصول للمباراة نصف النهائي” .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق