التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, يونيو 18, 2024

رئيس البرلمان : ضرورة تهيئة الظروف التي تمكن النازحين من المشاركة بالانتخابات 

سياسة ـ الرأي ـ
أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري, على “ضرورة تهيئة كل الظروف والمستلزمات التي تمكن النازحين من الاشتراك في الانتخابات والمساهمة في ترسيخ العملية الديمقراطية في البلاد”.

وقال بيان لمكتب رئيس البرلمان تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه ,اليوم الاربعاء,” إن الجبوري بحث مع رئيس واعضاء مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وجرى بحث استعدادات المفوضية والتحضيرات الجارية من اجل اجراء الانتخابات التشريعية، وتذليل العقبات التي تعترض عمل مجلس المفوضين واجراءاته في تهيئة الاجواء المناسبة لضمان مشاركة العوائل النازحة في عملية الاقتراع”.

ولفت الجبوري إلى أن “البرلمان حريص على حسم كل ما يعيق اجراء الانتخابات عبر اقرار قانون الموازنة العامة الذي يشكل العقبة الابرز في استكمال كافة الاستعدادات للانتخابات المقبلة”.

وشدد على “أهمية تهيئة كل الظروف والمستلزمات التي تمكن النازحين من الاشتراك في الانتخابات والمساهمة في ترسيخ العملية الديمقراطية في البلاد”، مبينا أن “الحكومة ملزمة بتوفير كل متطلبات الانتخابات وضمن توقيتاتها المعلنة، وان تضمن مشاركة جميع العراقيين بدون استثناء في عملية الاقتراح التي كفلها القانون والدستور”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق