التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

رئيس البرلمان التركي يدين قرار نقل عاصمة الكيان الصهيوني الى القدس الشريف 

سياسة ـ الرأي ـ
دان رئيس البرلمان التركي اسماعیل قهرمان قرار نقل عاصمة الكيان الصهيوني من تل أبيب الى القدس الشريف، موضحا، “اننا اعلنا على الدوام ان نقل عاصمة الكيان الصهيوني الى القدس الشريف مدانة”.

وقال قهرمان، في كلمته بمؤتمر اتحاد برلمانات الدول الاسلامية الثالث عشر بطهران يوم الثلاثاء، ان مجلس الامن الدولي اصدر قرارا حول فلسطين لكن اميركا نقضته بقرار الفيتو مايدلل ان مجلس الامن لايستطيع معالجة الآلام العالمية.

وطالب باعادة النظر في هيكلية مجلس الامن التابع للامم المتحدة، لافتا الى ان الجمعية العامة للامم المتحدة اصدرت قرارا مايدلل على ان العالم اكبر من بلدان معدودة في مجلس الامن.

واضاف، انه لاينبغي تجاهل ان القضية الفلسطينية بمثابة الاولوية للبلدان الاسلامية ولكن ينبغي وضع نهاية لتراجيديا افغانستان ايضا.

واشار الى الاحداث التي شهدتها ايران مؤخرا، واصفا كلمة الرئيس الايراني بالايجابية في هذا المجال واعرب عن ارتياحه لنهاية الاحتجاجات بصورة سلمية.

ونوه الى اوضاع مسلمي الروهينغا وووصفها بالمتأزمة للغاية، موضحا ان بلاده اطلقت مبادرة لايجاد حل لها وضرورة اعادة المسلمين الى مساكنهم ووطنهم حيث حصل اتفاق بين بنغلادش وميانمار في هذا المجال.

ولفت الى الاوضاع في سوريا، موضحا ان بلاده استضافت 3.5 مليون لاجئ للتقليل من آلام الشعب السوري، موضحا ان رؤساء تركيا وايران وروسيا اكدوا دعمهم للاستقرار في هذا البلد ووحدة اراضيه.

واردف، ان العراق استطاع تحقيق الانتصار على تنظيم داعش، معربا عن امله ان يتحقق السلام الدائم في هذا البلدن وان تركيا ستواصل دعمها للعراق. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق