التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

“الجيش الحر” الارهابي يستجدي مساعدات واشنطن 

امن ـ الرأي ـ
قال مسؤول في میلیشیا “الجيش السوري الحر” الارهابية أن وفدا من الميليشيا أجرى محادثات في واشنطن للحصول على مساعدات من وكالة المخابرات المركزية الاميركية الـ “سي آي ايه”.

وقال “مصطفى سيجري” المسؤول في الميليشيا إن المبعوثين وصفوا للمسؤولين الأميركيين ماأسموه “التأثير الضار” لقرار دونالد ترامب العام الماضي بوقف تزويد جماعات معينة في المعارضة السورية المسلحة بالعتاد والتدريب.

واضاف سيجري، في تصريح لرويترز عبر الهاتف من واشنطن، ”حديث الرئيس ترامب والمسؤولين الأمريكيين عن وجوب مواجهة النفوذ الإيراني في المنطقة كلام جميل ونحن في الجيش السوري الحر ندعمه ولكن من الضروري الانتقال من مرحلة الأقوال إلى الأفعال، إلا أن الحقيقة على الأرض تقول أن ميليشيات إيران مازالت تتمدد في سوريا دون أي تحرك جدي“ على حد وصفه.

وتابع: إن “الجيش السوري الحر” طلب استئناف المعونة وشرح مخاطر ترك قواته دون دعم على حد وصفه.

واعتبر مسؤولون أميركيون إن قرار ترامب كان مدفوعا برغبة في التركيز على قتال تنظيم داعش وتحسين العلاقات مع روسيا وكذلك بسبب عدم ظهور نتائج لدعم المخابرات المركزية الأميركية للجيش السوري الحر.

وفي ذات السياق عززت واشنطن علاقاتها مع فصائل كردية ابرزها ” قوات سوريا الديمقراطية” للسيطرة على مناطق في شمال البلاد بعد طرد تنظيم داعش منها.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق