التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 12, 2024

القبض على 4 شبكات انفصالية نفذت عمليات ارهابية في كركوك 

امن ـ الرأي ـ
أعلن قائد قوات فرض القانون في كركوك اللواء الركن معن السعدي، اليوم الاربعاء، القبض على (4) “شبكات انفصالية”، نفذت عمليات استهداف لقطعات جهاز مكافحة الارهاب داخل مدينة كركوك.

وقال السعدي انه “تم القاء القبض على (4) شبكات نفذت عمليات ارهابية داخل مدينة كركوك من خلال استهداف قطعات جهاز مكافحة الارهاب وعلى السيطرات داخل واطراف المدينة”.

واضاف ان “اعداد الشبكات، يتراوح من (5 – 9) اشخاص، وخلال التحقيق اعترفوا بارتكابهم اعمالاً ارهابية وهم عبارة عن عصابات مسلحة انفصالية، والكل يعلم ان استهدافاتهم كانت بدون تأثير على قطعاتنا ولا تأثير على البنية التحتية او الممتلكات في المناطق التي حدثث فيها الاستهدافات”.

ولفت السعدي الى انه “لم يتم اغلاق أي سيطرة، خصوصاً سيطرة اربيل كركوك والطريق باتجاه منطقة طق طق مفتوح، لكن الطريق باتجاه ناحية التن كوبري مغلق وذلك لان الجسر دمر من قبل البيشمركة وحزب البارتي اثناء انسحابهم باتجاه اربيل بعد المواجهة مع قطاعتنا”.

وبين ان “الزخم في في سيطرات مداخل كركوك يرجع الى عدم وجود اجهزة حديثة مثل السونار وغيرها من الاجهزة داخل المحافظة، ونحن نعتمد في التفتيش على الـ k9 وعلى التفتيش اليدوي ولدينا حلول حيث تم فتح (4) ممرات في السيطرات الرئيسية لكركوك ويتم دخول العجلات منها بدل الممر الواحد”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق