التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 10, 2024

السفير الياباني: ننظر بفخر واعتزاز للقوات الأمنية العراقية وانتصاراتها التي تمثل العالم بأسره 

امن ـ الرأي ـ
أكد السفير الياباني لدى العراق فوميو إيواي, الثلاثاء, لرئيس أركان الجيش الفريق أول ركن عثمان الغانمي أن بلاده تنظر بفخر واعتزاز للقوات الأمنية العراقية وانتصاراتها التي تمثل العالم بأسره.

وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه, إن “رئيس أركان الجيش الفريق, استقبل, اليوم, السفير الياباني في العراق الذي قدم التهاني والتبريكات للسيد رئيس الاركان والقوات المسلحة بمناسبة تحقيق النصر على عصابات داعش الإجرامية”.

وأكد السفير الياباني بحسب البيان, أن “بلاده حكومةً وشعباً تنظر بفخر واعتزاز للجيش العراقي الذي حارب بالنيابة عن العالم اجمع ونحن مع العراق في المرحلة القادمة لبناء الجيش والمساهمة في بناء وأعمار المناطق المحررة”.

وأشار إلى أن ” وان القوات اليابانية عملت في فترة سابقة بحفظ الامن والمساهمة في تقديم الخدمات ودعم المشاريع الإنمائية في محافظة السماوة التي شهدت وقتها حالة من الامن والاستقرار والتعاون مع المواطنين”, مسلماً الغانمي, “تهنئة بمناسبة النصر على داعش الإرهابي مقدمة من قبل نظيره الياباني“.

من جانبه, ثمّن رئيس أركان الجيش, “الدور الكبير لليابان حكومتاً وشعباً في مساعدة العراق بدعم وتأهيل مشاريع الطاقة والكهرباء والزراعة والطب والنقل, آملاً أن يكون هناك مزيد من التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين في الفترة المقبلة. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق