التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 16, 2024

لاريجاني: لا دولة کاميركا تمتلك اسلحة الدمار الشامل 

امن ـ الرأي ـ
اعلن رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني انه لابلد مثل اميركا يمتلك اسلحة للدمار الشامل ورغم ذلك فانها تدعي مكافحة اسلحة الدمار الشامل وتولي اهمية لذلك .

وفي كلمته خلال الاجتماع الثاني لمؤتمر رؤساء برلمانات ايران وباكستان وافغانستان والصين وروسيا وتركيا في اسلام اباد اليوم الاحد والذي عقد برئاسته تحت شعار افاق الرفاهية المشتركة عبر زيادة الاتصالات الاقليمية قال لاريجاني ان هذا المؤتمر يعقد بهدف تكريس التعاون الاقليمي وارساء السلام والامن الاقتصادي اكثر عبر الاستفادة من الطاقات الاقليمية .
واشار لاريجاني الى وثيقة الاستراتيجية الاميركية للامن القومي وقال ان الوثيقة تشير الى ان التحالف بقيادة اميركا قضت على داعش والقاعدة في العراق وسوريا بشكل كامل في الوقت الذي كانت هي وراء نشوء هذه الجماعات الارهابية وتحاول مصادرة جهود ايران وروسيا وتركيا لصالحها.
واشار الى ان الوثيقة تشير الى ان مكافحة الولايات المتحدة لمنظمات تهريب المخدرات في الوقت الذي شهدت افغانستان عقب غزوها نموا في انتاج الافيون من 200 طن الى 9000 طن ومن هنا فان زيف مزاعم الاميركان هنا جدير بالتامل .
وتطرقت الوثيقة الى ضرورة ان تتصدى اميركا للمؤسسات الدولية هذا في الوقت الذي اثار موقف الامم المتحدة من قضية فلسطين حفيظتة الولايات المتحدة وهذه هي الديكتاتورية الدولية بعينها.
واشار لاريجاني الى تاكيد الوثيقة على ضرورة التصدي لتهديدات اسلحة الدمار الشامل واهمية ذلك بالنسبة للولايات المتحدة وقال انه في الحقيقة ليس هناك بلد مثل اميركا تمتلك اسلحة الدمار الشامل هذا في الوقت الذي تدعي واشنطن انها تكافح اسلحة الدمار الشامل تولي اهمية لذلك .
واوضح ان اميركا تؤكد في جانب اخر من وثيقتها تتهم ايران بدعم الارهاب لانها تعمل على تطوير نشاطاتها الصاروخية وتنتج صواريخ باليستية في حين ان الامر ليس كذلك لان ايران توجهت لانتجا الصورايخ للدفاع عن نفسها امام اطماع الاجانب بعد تجربة الحرب المفروضة (الحرب التي فرضها صدام على ايران) وهذا لايعني ان ايران تؤيد الارهاب .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق