التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أبريل 28, 2024

تدمير مضافة لداعش بالاستعانتها باحدى الحفارات في الانبار 

امن – الرأي –
أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، اليوم الجمعة، عن استعانتها باحدى الحفارات من اجل فتح ثغرات والاختباء والنزول لمضافة داعش ومهاجمتهم بالرمانات والرشاشة في محافظة الانبار.

وذكر بيان للمديرية تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، أن “قوة من فصيل الاستطلاع التابع للاستخبارات في اللواء 29 الفرقة السابعة وضمن توجيهات مدير الاستخبارات العسكرية بالعمل الدؤوب لملاحقة ومتابعة ما تبقى من فلول عصابات داعش الارهابية وتدمير مضافاتهم وملاذاتهم وبعملية تجسدت فيها كل “معاني الرجولة والبطولة والاقدام” نفذت إثر معلومات دقيقة اكدت وجود مضافة بطولة 30 م وعمق 6 م يختبأ فيها مجموعة من الدواعش في جزيرة هيت بالانبار”.

اضاف البيان ان “هذه العصابة تقوم بزرع العبوات وتهديد امن المواطنين”، مبيناً انه على الفور تحرك فصيل الاستطلاع التابع للاستخبارات العسكرية في اللواء٢٩ يتقدمهم ضابط استخبارات اللواء وامر اللواء نحو هذه المضافة وقاموا بعبور نهر الفرات مستخدمين طوافات مائية معدة لهذا الغرض”.

وتابع انه “بعد العبور وبمسيرة راجلة تم الاستدلال على المضافة حيث عثروا عند مدخلها على شاحنة شمسية لبطاريات الموبايلات وهو ما اكد وجود الدواعش في المضافة”، لافتاً إلى أنه “تم معالجتهم بالرمانات والاسلحة المتيسرة قابلها رد من الارهابيين برمي عدد من الرمانات دون اي تاثير على قواتنا المهاجمة، مما اضطر الفصيل الى اتباع تكتيك اخر تمثل بفتح ثغرة في احدى جهات المضافة ورمي الدواعش بالرمانات وصواريخ القاذفات المضادة للدروع”.

وبين انه “لكون المضافة ذات تعرجات وتشعبات الامر الذي يقلل من تاثير الاسلحة بها تم الاستعانة باحدى الحفارات لتفتح ثغرات وثقوب في المضافة لتسهيل عملية الرمي وزيادة التاثير واحداث الاصابات الدقيقة”.

واشار البيان إلى أنه “بعد اتمام عملية التثقيب والحفر اصر احد المقاتلين من الاستخبارات العسكرية وهو المقاتل البطل، علي حسين علي، على الصعود الى كفة “كيلة الحفارة” والاختباء بها محملا بعدد من الرمانات اليدوية وطلب انزال الكيلة به من فتحة المضافة الى داخلها حيث قام برمي الدواعش بعدد من الرمانات اليدوية، ثم عاود النزول مرة اخرى وقام بمهاجمتهم بسلاحه الخاص m16 وتمكن من قتل عدد منهم بعملية مباغتة وجريئة وخارجة عن حسابات الدواعش”.

وتابع إنه بعد ان تم قتل قسم منهم ، ولطبيعة النفق صدرت الاوامر بتوجيه ضربة جوية لتدمير النفق وقتل من تبقى من الارهابيين”، مشيراً إلى أنه “بعد تدمير النفق عثر على 8 جثث للدواعش كما تم العثور على 43 عبوة ناسفة معبأة على شكل حاويات بلاستيكية سعة 20 لتر، بالاضافة الى عدد من البنادق والموبايلات”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق