التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الجيش السوري يحرر بلدة “الرويضة” بريف إدلب الجنوبي 

امن – الرأي –
يواصل الجيش السوري عملياته باتجاه ريف إدلب الجنوبي الشرقي من ثلاثة محاور وسط تمهيد ناري يستهدف مواقع الإرهابيين، حيث تتقدم وحدات المشاة عبر التلال.

وأفاد أن الجيش السوري تمكن بعد ساعات من الاشتباكات من السيطرة على بلدة “الرويضة” ومزارعها بالكامل إضافة إلى سلسلة من التلال الإستراتيجية في المنطقة، فيما يعمل الجيش على تثيبت نقاطه على التلال المحيطة بالبلدة تعني السيطرة على مسافة كيلومترات والسيطرة النارية على قرية “المشهد” شمالا

عثرت القوات على كميات من الأسلحة تحوي قذائف ومدافع هاون وذخيرة وعدد من الأنفاق التي كان الإرهابيون يتحصنون بها

30كم المساحة التي سيطر عليها في ريف إدلب الجنوبي الشرقي منذ بدء عملياته العسكرية منذ أسابيع ومستمر بالتقدم إلى عمق المنطقة.

وفي ريف حماه الشمالي استعاد الجيش السيطرة وحلفاؤه السيطرة على بلدة “الزلاقيات” بعد اشتباكات عنيفة مع جبهة النصرة والفصائل المسلحة المتحالفة معها، في حين ينفذ الطيران الحربي غارات جوية على تحصينات الارهابيين في قرية “ابودالي” ومدينة “اللطامنة” في ريف حماه.

إلى ذلك أكدت مصادر خاصة لتسنيم أن تعزيزات وصلت للجيش السوري اليوم للمشاركة في معارك ريف حماه ضد النصرة وباقي الفصائل التي تنفذ هجومات عكسية على المناطق التي حررها الجيش.

وفي ريف دمشق طوق الجيش السوري مدعوما بقوات الدفاع الوطني جميع الطرقات المؤدية إلى بلدة “بيت جن” وقرية “مغير المير” وتل “مروان” بريف دمشق الجنوبي الغربي وسط معارك عنيفة مع ارهابيي النصرة الذين يتلقون الدعم من الكيان الصهيوني، وقال مصدر ميداني لمراسل تسنيم أن القوات تتقدم من مواقعها في تلة “المقتول” المحررة مؤخرا مؤكدا أن ساعات قليلة ويتم تحرير تل المروان الإستراتيجي ليصبح الطريق أمام القوات مؤمنا باتجاه تحرير بلدة “بيت جن” والتي تتخذها جبهة النصرة إمارة لها في ريف دمشق الجنوبي الغربي. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق