التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

جفري فيلتمن والمندوبة الاوروبية ينتقدان الموقف الاميركي من الاتفاق النووي 

وكالات – الرأي –
انتقد مساعد الأمن العام لمنظمة الأمم المتحدة للشؤون السياسية، والمندوب الاوروبي في المنظمة، الموقف الأميركي من الاتفاق النووي.

وخلال الاجتماع الذي عقده مجلس الأمن الدولي مساء أمس الثلاثاء لبحث الاتفاق النووي والقضايا المرتبطة بالجمهورية الإسلامية الإيرانية، قال جفري فيلتمن ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية أيدت حتى الآن 9 مرات التزام ايران بالاتفاق النووي، وأضاف: ومع ذلك، فإن رئيس الولايات المتحدة امتنع عن إصدار تأييد بالتزام ايران.
وأعرب فيلتمن عن أسفه حيال هذا القرار من الرئيس الاميركي، بسبب “إثارة الغموض في الأجواء المستقبلية للاتفاق النووي مع ايران”، وحثّ واشنطن على مواصلة تنفيذ التزاماتها في الاتفاق النووي، ودعا ايران ايضا الى أن تبقى ملتزمة بالاتفاق.
وخلال هذا الاجتماع، قالت جوان آدامسون، مندوبة الاتحاد الاوروبي لدى منظمة الامم المتحدة: ان الاتحاد الاوروبي يؤكد على التنفيذ التام لإلتزامات جميع الأطراف.
وأضافت: رغم إن عدم إصدار ترامب للتأييد (بالتزام ايران بالاتفاق النووي) هو أمر مرتبط بالقوانين الداخلية لأميركا، الا أن هذه الخطوة خلقت الشكوك بشأن استمرار هذا البلد في الالتزام بالاتفاق النووي.
وتابعت: ان إلغاء هكذا اتفاق، لن يضعنا في موقع أفضل للتفاوض بشأن القضايا الأخرى.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق