التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

طهران: الاستراتيجية الامريكية الجديدة ستجر العالم الى المزيد من انعدام الامن 

وكالات – الرأي –
قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي في رده على اعلان الاستراتيجية الجديدة للأمن القومي الأمريكي: ان الاستراتيجية الامريكية غير عقلائية ودون شك ستجر العالم الى المزيد من انعدام الامن.

وأفاد ان قاسمي اضاف: ان النص الكامل للاستراتيجية الجديدة للأمن القومي الأمريكي والذي نشرته حكومة ترامب، مليئة بالمساعي العديمة الجدوى لمعديها للايحاء وخلق تهديد مصطنع من قبل ايران، وانه مرفوض تماما ومدان.

ووصف المتحدث باسم الخارجية الايرانية نص الاستراتيجية الجديدة الامريكية بانه نص غير طبيعي وبعيد عن العقلانية والنظرة الواقعية لافتا الى ان النص يعد تكرارا للمزاعم والاتهامات والاوهام التي لا اساس لها لعدد من دول المنطقة المتوهمة و امريكا.

واضاف: ان النص غير المنطقي لهذه الاستراتيجية غير المتوازنة واحادية الجانب يكشف جيدا بان حكومة هذا البلد تسعى من وراء صياغة هذه الاستراتيجية الى الصاق التحديات والاخفاقات والمشاكل المصنوعة على يدها بالاخرين على الصعيدين المحلي والدولي، كما ان خلال العام الماضي فان الحقائق كشفت عن نفسها اكثر فاكثر.

واعتبر قاسمي ان ما تواجهه امريكا تحت عنوان تهديدات خيالية و مزعومة لهذا البلد ناتجة اكثر من اي شئ اخر عن سياسات وتصرفات والاداء المليئ بالاخطاء للمسؤولين والساسة لهذا البلد خلال العقود الماضية ازاء سائر شعوب العالم سيما الاخطاء الكثيرة لهم ازاء منطقة غرب اسيا و اسيا و الخليج الفارسي الحساسة والاستراتيجية.

واردف بالقول: يبدو ان المسؤولين الامريكيين لم يكن لديهم ارادة لاعادة النظر في سياستهم وتصرفاتهم سيما اعادة النظر في نظرتهم ازاء العالم وسائر الشعوب ولهذا السبب فان السياسات والتوجهات المستقلة لبعض الدول كايران لا يطيقونها ويعتبروها تتعارض مع مصالحهم و أمنهم القومي ويسعون من خلال الاصرار العبثي على التوجهات المنسوخة والمتكررة الى ابقاء العالم في مأزق وفي المشاكل الناتجة اكثر من أي شئ آخر من سياسات مختلف الحكومات الامريكية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق