التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الداخلية المصرية: مقتل 5 إرهابيين في تبادل لإطلاق النار مع الأمن شمالي القاهرة 

امن – الرأي –
أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الاثنين، أن خمسة إرهابيين خططوا لشن سلسلة من الهجمات، قتلوا على يد قوات الأمن الوطني في مدينة العبور بمحافظة القليوبية (شمالي القاهرة).

وقالت الوزارة في بيان إن قطاع الأمن الوطني تمكن من “رصد تحرك عدد من العناصر الإرهابية بنطاق محافظات (الإسكندرية، القليوبية، الوادي الجديد) يستهدف تنفيذ سلسلة من العمليات العدائية ضد المنشآت الهامة والحيوية ودور العبادة المسيحية للتأثير سلبا على الأوضاع الأمنية والاقتصادية بالبلاد”.

وتابع البيان أنه تبين أن مجموعة من العناصر الإرهابية اتخذت أحد المخازن بمدينة العبور مكانا للاختباء والانطلاق لشن هجمات. ولدى وصولها إلى هذا المكان، فوجئت قوات الأمن “بإطلاق أعيرة نارية تجاهها بكثافة مما دفعها للتعامل مع مصدر النيران”، ما أسفر عن مقتل خمسة مسلحين والعثور بحوزتهم على أنواع من الأسلحة النارية والذخيرة.

وأضاف البيان أن عمليات المتابعة أسفرت أيضا عن ضبط 10 مسلحين آخرين في محافظتي القليوبية والإسكندرية.

يذكر أن أجهزة الأمن المصرية كثفت جهودها لملاحقة المجموعات الإرهابية إثر التفجيرين اللذين استهدفا كنيستين في مدينتي طنطا والإسكندرية، في 9 أبريل/نيسان الماضي، وخلفا 45 قتيلا وأكثر من 100 جريح، فيما أعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عن الهجوم المزدوج.

أما أكبر هجوم إرهابي شهدته مصر في تاريخها المعاصر فوقع في 24 من الشهر الماضي بالقرب من مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، حيث هاجم مسلحون مسجدا أثناء إقامة صلاة الجمعة فيه، وأطلقوا النار عشوائيا على من في المسجد، ما أدى إلى مقتل 300 شخص، بمن فيهم 27 طفلا، دون أن تتبن جهة ما هذا الهجوم.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق