التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

مندوب البرلمان التركي: القدس يجب ان تكون عاصمة أبدية لفلسطين 

سياسة ـ الرأي ـ
أكد مندوب البرلمان التركي لاجتماع لجنة فلسطين باتحاد برلمانات الدول الإسلامية، اليوم الإثنين، في طهران، ان القدس يجب ان تكون عاصمة أبدية لفلسطين، وعلى الدول الإسلامية ان تعيد افتتاح سفاراتها في القدس.

وخلال كلمته في الاجتماع الطارئ للجنة فلسطين التابعة لاتحاد برلمانات الدول الإسلامية، الذي انطلق اليوم، قال ارحان آتالاي: اجتمعنا اليوم ليس فقط لنقف بوجه قرار جائر، بل نعتقد أنه يجب ان نبحث عن حل أساسي في مواجهة هذا القرار.
واضاف: ان موقفنا واضح تجاه احتلال القدس الشريف، وعلى كل الدول الإسلامية ان تبين موقفها في مواجهة هذا القرار الجائر.
وتابع: ان أمتنا وخلال السنوات الأخيرة عانت من الخلافات والتوترات، واليوم تشهدون تصاعد الخلافات السابقة. لقد كنا أمة واحدة، لكننا اليوم تم تحويلنا الى قوميات.. ونشاهد ان بعضنا يتشابك مع بعض، ويقتل بعضنا بعضا، حتى انه تم طرد شعب ما من دياره ووطنه.
وأكمل: ان البعض يرون العزة لدى اليهود، فنحن نعلم اننا سنحصل على كل ما نقوم به. لذلك فإننا إذا اعتصمنا بحبل الله فسننتصر، لذلك علينا جميعا ان نتحد فيما بيننا.
وأشار آتالاي ان إقامة هكذا اجتماعات غير كافي، وقال: علينا ان نتخذ خطوات عملية في هذا المجال، ولقد اتخذ الرئيس التركي اردوغان قرارات هامة في هذا الإطار. إذ أنه أعلن القدس عاصمة لفلسطين، ونحن نؤكد ايضا ان على الدول الإسلامية أن تعيد افتتاح سفاراتها في القدس.
انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق