التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

اللجنة العليا للسكن تستعرض خطط تأمين إسكان مناسب للمواطنين 

محلي ـ الرأي ـ
ترأس رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، اليوم الاثنين، إجتماعاً للجنة العليا للمبادرة الوطنية للسكن.
وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه ان العبادي “استعرض خلال افتتاحه الجلسة رؤية الحكومة المستقبلية لوضع ستراتيجية ناجحة من أجل تأمين إسكان مناسب للمواطنين والاعتماد على الشركات الرصينة، وان تكون الدولة راعية لهذه المشاريع، وتوفير المزيد من الوحدات السكنية ضمن خطة إسكان طموحة”.
وتطرّق العبادي الى “الفجوة الحاصلة في هذا المجال بعد توقف الحكومات السابقة منذ ثمانينيات القرن الماضي عن تبني مشاريع إسكان جماعية مما كلف المواطن الكثير في سبيل ايجاد سكن مناسب له، وبالتالي اثرت على دخله وعلى اقتصاد الدولة بشكل عام”.
واستمع رئيس الوزراء الى “الملاحظات التي طلبها من أجل النهوض بالواقع السكني للبلد للانتقال الى مصاف الدول الناجحة في هذا المجال، وتم خلال الاجتماع إقرار خطة العمل التنفيذية لسياسة الإسكان الوطنية وتفعيل دور دائرة الإسكان الوطني في متابعة تصاميم وتنفيذ الوحدات والمجمعات السكنية”.
كما وجه العبادي “بتمويل وزارة الإعمار والإسكان بمبلغ 5.5 مليار دينار لاستكمال انجاز اكثر من الفي وحدة سكنية في عدد من المحافظات وتوزيعها على الفئات المحددة لها وفي مقدمتها عوائل الشهداء”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق