التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

حركة فتح: نحن في حلِّ من كل التزاماتنا مع الولايات المتحدة 

وكالات – الرأي –
أكّد المتحدث الرسمي باسم حركة فتح في فلسطين أسامة القواسمي وجود حراك فلسطيني مصري من أجل الدفع للتصويت غداً الإثنين على مشروع قانون بشأن القدس في مجلس الأمن، وشدّد على أن حائط البراق إسلامي خالص وجزء من المسجد الأقصى.

القواسمي قال في تصريح لقناة الميادين، على الزيارة المرتقبة لنائب الرئيس الأميركي مايك بنس إنّ “حائط البراق جزء من المسجد الأقصى وهو أراض فلسطينية محتلة في الـ67، وقرار المحكمة البريطانية 1929 يؤكد أن حائط البراق إسلامي خالص، وقرارات اليونسكو المنبثقة عن الأمم المتحدة بأغلبية ساحقة أكدت أن القدس بكل ما فيها إسلامية خالصة”، مشيراً إلى أنه لا يوجد لليهود علاقة تاريخية ولا دينية وهذه كلها أكاذيب اخترعتها الحركة الصهيونية.

وشدد القواسمي على أن القرار الأميركي مرفوض، وأي تغيير في حدود القدس الشرقية التي أقرتها القوانين الدولية والتي تؤكد أن القدس بكل ما فيها فلسطينية خالصة مرفوض أيضاً”، لافتاً إلى أن القيادة الفلسطينية ترفض أي تعديل على الدولة الفلسطينية التي قالت القرارات الدولية أن حدودها هي حدود الرابع من حزيران/ يونيو 67.

وطالب القواسمي المجتمع الدولي بتوضيح موقفه الحقيقي من القرار الأميركي مشدداً على أن القيادة الفلسطينية في حلِّ من كل التزاماتها مع الولايات المتحدة الأميركية.

القواسمي لفت إلى أنّ القيادة الفلسطينية ضد فتح جبهات عربية فلسطينية، وأنها تريد الكل العربي والكل الإسلامي، داعياً جميع الدول العربية “نبذ الخلافات الداخلية واستثمار الفرصة لننهوض من الوهن والوقوف أمام الزعرنة الأميركية، وهذا الاستهتار بالمقدسات”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق