التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

بدء الاستعراض العسكري بيوم النصر في بغداد 

امن ـ الرأي ـ
بدأ الاستعراض العسكري بيوم النصر امام القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي.
وكان العبادي، أعلن أمس السبت انتهاء الحرب ضد عصابات داعش الارهابية رسمياً، بعد ثلاث سنوات من القتال، وفرار الارهابيين إلى خارج العراق.
وقال العبادي في خطاب بثه التلفزيون فيما كانت خمسة أعلام عراقية مرفوعة خلفه وعشرات الجنود من فرق مختلفة يقفون وراءه ان “القوات العراقية استعادت السيطرة الكاملة على آخر الأراضي التي كان يحتلها داعش بالقرب من الحدود مع سوريا، وأعلن رسميا انتهاء الحرب ضد داعش”.
وجاء إعلان العبادي بعد بيان سابق أمس لقيادة العمليات المشتركة، أكدت فيه إكمال تحرير الأراضي العراقية من أيدي داعش وان القوات المسلحة أحكمت سيطرتها على الحدود الدولية العراقية السورية من منفذ الوليد إلى منفذ ربيعة”.
يشار الى ان الجيش الروسي أعلن الخميس الماضي انتهاء عملياته العسكرية في سوريا، وأكد أن داعش لم يعد يسيطر على أية أراض في البلاد، ما يعني اندحار خلافته المزعومة التي اعلنها في المناطق التي احتلها في البلدين الجارين قبل ثلاث سنوات.
وتفرق ارهابيو داعش في مناطق مختلفة بالعراق، بينما فر آخرون ومن بينهم ارهابيون أجانب إلى مناطق أخرى، ويعتقد أنهم عبروا الحدود التركية، ويتزامن انهيار داعش مع تصاعد الهجمات في أوروبا وأماكن أخرى.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق