التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

المشتركة :القطعات العسكرية تسيطر على “50%” من مناطق الجزيرة واعالي الفرات 

امن ـ الرأي ـ
اعلن المتحدث بأسم العمليات المشتركة العميد يحيى رسول اليوم الاثنين ان القطعات العسكرية استكملت الصحفة الاولى من المرحلة الثانية من عمليات تطهير الجزيرة واعالي الفرات بتحرير العشرات من القرى والسيطرة على خمسة معابر ومطار جنيف وتكبيد الدواعش خسائرة كبيرة في الارواح والمعدات.
واضاف رسول ان القطعات العسكرية تسيطر الان على “50%” من المساحة الكلية البالغة “29 الف كيلو متر مربع” من مناطق الجزيرة واعالي الفرات.
واشار الى ان القطعات العسكرية المشاركة في عمليات التحرير من قوات الجيش العراقي والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي مسنودة بغطاء من طيران الجيش مستمرة بعمليات التطهير والتقدم لانهاء ما تبقى من خلايا واوكار داعش وصولا الى الحدود السورية.
واوضح انه لا توجد هناك عمليات نزوح للعوائل، وقطعاتنا كانت مهيئة لكل ما يحتاجه المواطنين في القرى التي تم تطهيرها والموقف جيد بعملية الحفاظ على ارواح المدنيين.
وكانت كوادر الهندسة العسكرية التابعة إلى الحشد الشعبي سخرت 85 آلية في قاطع عمليات الجزيرة الغربية لفتح السواتر وانشاء الطرق النيسمية تمهيداً لتقدم القطعات صوب بادية الجزيرة، وذلك ضمن عمليات “محمد رسول الله خاتم النبيين”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق