التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

العلاق: ضرورة حصر اضرار المناطق المحررة قبل مؤتمر الدول المانحة في الكويت 

سياسة ـ الرأي ـ
شدد الامين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق، الاثنين، على ضرورة حصر الاضرار في المناطق المحررة قبل انعقاد المؤتمر الدولي للدول المانحة في الكويت مطلع العام المقبل.

وذكر بيان لأمانة مجلس الوزراء تلقت*الرأي* الدولية نسخة منه، ان “الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق ترأس اجتماعا لحصر الاضرار السكنية في المناطق المحررة بين الجهاز المركزي للإحصاء في وزارة التخطيط وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (هبيتات)”.

وأكد العلاق بحسب البيان على “ضرورة انجاز حصر الاضرار قبل الورشة المقرر عقدها تمهيدا للمؤتمر الدولي للدول المانحة المقرر عقده في الكويت منتصف شهر شباط المقبل”.

واستعرض الجهاز المركزي للإحصاء الية تصنيف الاضرار في نحو 96 منطقة تابعة لسبع محافظات، متبعة من خلال مقارنة الصور الفضائية للمناطق المحررة بين عامي 2010 والعام الذي انهت فيه القوات العراقية تحرير المنطقة، إضافة الى تقدير سعر متر البناء قياسا بالعام 2014.

من جهتها، استعرضت الهبيتات خطتها لحصر الاضرار التي بنيت على أساس الصور الفضائية، ووفق عمل حقلي في ثمانية مدن محررة، مؤكدة على “وضع فريق اممي معايير وضوابط لتقييم الاضرار، يقوم بتصنيف الاضرار الى خمسة، وفقا لحجم الضرر الذي لحق بالمبنى السكني”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق