التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

اردوغان: القمة الثلاثية مع ايران وروسيا ستركز على الاوضاع في ادلب 

سياسة ـ الراي ـ
اعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان القمة الثلاثية مع ايران وروسيا التي ستنعقد في سوتشي الروسية سيتم فيها التباحث حول الاوضاع الجارية في سوريا لاسيما محافظة ادلب بشمال البلاد.

واشار رجب طيب اردوغان، في كلمة امام حشد من حزب العدالة والتنمية الحاكم يوم الجمعة، الى استمرار العمليات العسكرية لبلاده في ادلب، موضحا، ان تقدما طيبا قد انجز بمساعدة ايران وروسيا.

ووصف اردوغان مدينة عفرين بانها تكتسب اهمية استراتيجية لتركيا، مؤكدا على ضرورة انسحاب الميليشيات الكردية منها.

وأضاف أن تركيا تدرك السيناريو الأميركي القائم على وضع العقبات على العمليات العسكرية لانقرة في مواجهة الميليشيات السورية الكردية وداعش.

ونوه الرئيس التركي الى الاجتماع الثلاثي مع ايران وروسيا في سوتشي، قائلا: ان الاجتماع سيركز على قضية ادلب والحاجة الى وقف تام للنزاع في مايسمى بمنطقة خفض التوتر.

واكد اردوغان على استمرار مكافحة تركيا للارهابيين، قائلا ان العديد من المشاكل التي يمكن حلها من قبل قوات التحالف باتت تواجه طريقا مسدودا بسبب وضع واشنطن العراقيل.

وانتقد مرة اخرى دعم اميركا للمسلحين الأكراد في سوريا، موضحا “ان داعش تنظيم قد تم تسليحه من قبل أولئك الذين يدعون مكافحة الإرهاب. وان الدعم الحالي للمليشيات الكردية سوف يؤدي إلى سلوك مماثل لداعش “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق