التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

باسيل: وضع الحريري غير واضح في السعودية 

سياسة ـ الرأي ـ
أكد وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الإيطالي ان “هدفنا الحفاظ على استقرار لبنان المطلوب لاستقرار المنطقة وأوروبا”، معتبرا أن وضع رئيس الوزراء المستقيل سعد الحريري غير واضح في السعودية.

ورأى انه “للأسف ما نواجهه مؤخرا هو تهديد للمسار الايجابي الذي كان لبنان يسلكه”، موضحا ان “الوضع الطبيعي يقوم على الوفاق والوحدة الوطنية ونأمل بعلاقات جيدة مع جيراننا ومع جميع الدول العربية”. وقال: “نحن في ايطاليا لشرح الموقف لشركائنا الاوروبيين وطلب دعمهم”.

وتابع: “هدفنا حل الازمة ثنائيا للعودة الى الوضع الطبيعي ومن الواضح ان اوروبا تقف مع المواثيق الدولية التي تتعرض لخطر الانتهاك ما قد يخلق سوابق في هذا المجال”.

واعتبر باسيل انه “من غير الطبيعي أن يكون رئيس حكومتنا في وضع غير واضح، رغم اعلانه نية العودة ولا سبب لعدم عودته الى لبنان. والمواثيق الدولية تضمن له حرية التنقل وهذا شأن سيادي”. وقال: “علينا التكلم مع الحريري بحرية ومناقشة طلباته والعمل معه على حلها”.

وكشف قائلاً “لم أتلق اتصالا من الرئيس الحريري ولم أتكلم معه منذ ذهابه الى السعودية”.

وأردف قائلاً “سنستكمل كل الخطوات وكل ما يلزم كي يتم حل المشلكة عن طريق الأخوة والعلاقات الطيبة التي نريدها مع السعودية وهذه أنجع الطرق لعودة الرئيس الحريري إلى بيروت وما بعد ذلك هو أمر قيد التشاور بين اللبنانيين لنحافظ على الموقف الواحد”.‎انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق