التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

في رسالة الى الامين العام للامم المتحدة 

وكالات – الرأي –
كتب وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف في رسالة الى الامين العام للامم المتحدة ان مسؤولية المجتمع الدولي تحتم عليه اتخاذ موقفا اكثر حزما ازاء الازمة اليمنية والعمل على انهاء هذه الحرب الحمقاء واقرار وقف اطلاق النار في هذا البلد وضمان ايصال المساعدات الانسانية .

كما دعا الى تسوية الازمة عبر الحوار والمصالحة الوطنية بعيدا عن الشروط المسبقة وصولا الى اعادة السلام والاستقرار الى هذا البلد .

وذّكَر ظريف الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيرش بالاوضاع الوخيمة والمقلقة التي يمر بها اليمن جراء العدوان والمجازر التي تطال المدنيين وجراء الحصار الشامل التي يعيشه البلد الامر الذي ساهم في تفشي الكوليرا والمجاعة بشكل غير مسبوق.

واكد ظريف ان مسؤولية ارتكاب جرائم الحرب وانتهاك المقرارات والقوانين الدولية تقع على عاق مرتكبي هذه الجرائم الذين يتشبثون بالخيار العسكري لتسوية الازمة ويحاولون صرف انظار العالم عن حربهم العدوانية وتحميل الاخرين المسؤولية ورغم ذلك فعليهم وبعد مضي اكثر من عامين ونصف على هجماتهم العمياء ان يدركوا ان الحل في اليمن ليس عسكريا.

وكتب وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف في رسالة الى الامين العام للامم المتحدة ان مسؤولية المجتمع الدولي تحتم عليه اتخاذ موقفا اكثر حزما ازاء الازمة اليمنية والعمل على انهاء هذه الحرب الحمقاء واقرار وقف اطلاق النار في هذا البلد وضمان ايصال المساعدات الانسانية .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق