التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أبريل 28, 2024

سفير اليونان الجديد للجعفريّ: أولويَّاتنا تسهيل إجراءات منح الفيزا للعراقـيِّين 

سياسة ـ الرأي ـ
دعا وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الاثنين، اليونان إلى أهمِّـيَّة تسهيل منح سمات الدخول “الفيزا” للعراقـيِّين الراغبين في زيارة أثينا، فيما اكد سفير اليونان الجديد ان اولوياته عمله تسهيل إجراءات منح الفيزا.

وقال مكتب الجعفري في بيان تلقت*الرأي* الدولية نسخة منه ان “وزير الخارجيَّة إبراهيم الجعفريّ تسلم اليوم نسخة من أوراق اعتماد سفير اليونان الجديد لدى بغداد ليونايدس بي كونتوفونيسيوس”، مبينا انه “جرى بحث العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وأثينا، وسُبُل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين”.

وابدى الجعفري استعداد الوزارة لـ”تقديم كلِّ الدعم للبعثة الدبلوماسيَّة، لزيادة حجم التعاون والتنسيق بين البلدين”، مشيرا الى ان “العراق انتصر في حربه ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة، وهذا الانتصار تحقّق بوقوف الدول الصديقة إلى جانبه”.

وشدد الجعفري على ضرورة “استمرار دعم المُجتمَع الدوليِّ، والمساهمة في إعادة إعمار البُنى التحتيَّة للمُدُن العراقـيَّة”، داعيا إلى “أهمِّـيَّة تسهيل منح سمات الدخول (الفيزا) للعراقـيِّين الراغبين في زيارة أثينا، وضرورة دعم الاتفاقـيَّات بين البلدين في المجالات كافة، وعقد اجتماعات لجنة الصداقة البرلمانيَّة، وغرف التجارة بين البلدين، والاستمرار بعقد اجتماعات مُنتدى الحضارات العريقة”.

من جانبه اكد سفير اليونان الجديد لدى بغداد ليونايدس بي كونتوفونيسيوس، “حرص بلاده على الارتقاء بمُستوى العلاقات، وتعميق التعاون المُشترَك بما يخدم مصلحة البلدين”، لافتا الى ان “من أولويَّات عمله تسهيل إجراءات منح سمات الدخول (الفيزا) للعراقـيِّين الراغبين في زيارة اليونان؛ لما لها من أثر كبير في تعميق العلاقات الثنائيَّة”.
انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق