التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 25, 2024

كتائب حزب الله : المرحلة المقبلة هي الاهم لانهاء حاضنات داعش في عموم البلاد 

امن ـ الرأي ـ
اكد المتحدث الرسمي باسم كتائب حزب الله محمد محي ،السبت، على اهمية المرحلة المقبلة لانهاء حاضنات عصابات داعش الإجرامية في عموم البلاد.
وقال محي في تصريح له، ان “عصابات داعش انحسرت في العراق واوشكت على الانتهاء لكن الخلايا النائمة لازالت موجودة تتحين الفرص لتنشط بين الحين والاخر ، الامر الذي يتطلب عملاً استخبارياً مشتركاً من جميع الجهات الامنية”، مشيرا الى ان “المرحلة المقبلة اصعب من معارك التحرير الماضية”.
واضاف ان ” صحراء الانبار لازالت تشكل خطرا على المناطق المحاذية لها باعتبارها حاضنة وملاذ اخير لداعش ،اضافة الى بعض المناطق المحاذية لجرف النصر والتي تشكل تهديداً مستمراً لمحافظات بابل وبغداد وكربلاء والتي لاتقل خطورة عن الصحراء مشدداً على ضرورة التواجد العسكري المستمر فيها”، مبينا ان “اكثر من 85% من السكان قد عادوا ولم يتبق سوى 15% منهم بسبب تورط بعضهم بالارهاب اضافة الى عدم صلاحية المنطقة للسكن من الناحية الخدمية”.
وكان مصدر في كتائب حزب الله قد اعلن امس الجمعة عن القيام بعملية مباغتة وسريعة، لاحباط هجوم ارهابي لاستهداف زائري أربعينية الامام الحسين عليه السلام، مبيناً ان العملية اسفرت عن تدمير 3 مضافات لمجرمي داعش والعثور على بعض الاسلحة والمواد الاولية المستخدمة في صناعة العبوات الناسفة فضلا عن اجهزة اتصال لاسلكي و24 قنبرة هاون”.
انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق