التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

الجيش السوري يحرر مدينة البوكمال على الحدود مع العراق 

امن – الرأي –
أفاد مصدر اعلامي في سوريا، اليوم الأربعاء، بأن الجيش السوري بسط سيطرته بالكامل على مدينة البوكمال في محافظة دير الزور السورية على الحدود مع العراق.

وتمكن الجيش السوري بالتالي من تحرير آخر معقل كبير لتنظيم “داعش” الارهابي في البلاد في تقدم يأتي بالتزامن مع تضييق الخناق على التنظيم في الجانب العراقي.

وأكدت مصادر ميدانية سورية في حديث لوسائل إعلام عدة، منها وكالتا “نوفوستي” الروسية و”رويترز” البريطانية، أن الجيش السوري حقق، بالتعاون مع القوات الرديفة، هذا التقدم الاستراتيجي المهم، لافتة إلى أن عناصر من الحشد الشعبي العراقي شاركوا في انتزاع السيطرة على البوكمال.

وأوضحت المصادر أن وحدات الجيش بدأت بتنفيذ عمليات التمشيط في مناطق المدينة.

وذكر “الإعلام الحربي المركزي” في وقت سابق من اليوم أن وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة فرضت طوقا كاملا على البوكمال، وذلك في عملية تم تنفيذها بمشاركة عناصر من الحشد الشعبي العراقي دخلوا إلى الأراضي السورية.

ومن الجدير بالذكر أن هذه المدينة تقع على الحدود السورية العراقية ويقابلها في أراضي العراق قضاء تلعفر، الذي تم تحريرها الأسبوع الماضي من قبل القوات العراقية المشتركة من قبضة “داعش”.

وتأتي هذه التطورات بعد أن أعلن رئيس الوزراء العراقي، أمس الثلاثاء، أن حكومته وجهت القوات العراقية بالتصدي لكل هجمات ينفذها “داعش” حتى لو كانت من داخل الأراضي السورية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق