التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, مايو 8, 2024

الحديثي يكشف عن عمل منظومة مراقبة وخبراء دوليين لمكافحة الفساد في البلاد 

سياسة ـ الرأي ـ
كشف مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي عن منظومة مراقبة وخبراء دوليين، لمكافحة الفساد في الفترة المقبلة”.
وقال المتحدث باسم المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء سعد الحديثي ان “العراق عانى خلال الفترة الماضية من افتين تتمثلان بالإرهاب والفساد”، لافتاً الى ان “الفساد لايقل خطراً عن الإرهاب في اثاره التدميرية على الاقتصاد العراقي”.
وأوضح ان “جهود الحكومة تنصب في المرحلة المقبلة على استكمال مابدأته من خطط لمحاربة الفساد ومكافحة هذه الظاهرة والقيام بأجراءات جادة بهذا الاتجاه”.
وبين ان “الحكومة لديها منظومة للرقابة والتدقيق، ستتولى متابعة هذا العمل”، مشيراً الى ان “الحكومة تقوم بعملية مراجعة وتقييم مستمرة للمفاصل المهمة في مؤسسات الدولة”.
واكد ان “هناك دعم من قبل القضاء العراقي للقيام باجراءات جادة في هذا الاتجاه، وهناك المجلس الأعلى لمكافحة الفساد، حيث وضع استراتيجية متكاملة ، اذ انطلقت بها الحكومة في السنوات السابقة، ولكن بسبب الظروف الأمنية والاقتصادية لم تكن هناك إمكانية للوصول بها الى مداها الأقصى”.
وتابع ان “الحكومة الان تستعين بالمشورة الدولية وخبراء متخصصين بهذا الشأن”، مضيفاً ان “الخبراء قدموا رؤية للعراق بما يتعلق بالملاحقة القضائية للمتهمين بالفساد، بالإضافة الى وضع إجراءات دقيقة لمحاربة الفساد ومنظومة مراقبة”.
وذكر الحديثي ان “الفترة المقبلة ستشهد إنجازات مهمة بهذا الاتجاه وسيلمس المواطن خطوات جادة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق