التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

السليمانية تمهل حكومة بارزاني 15 يوما لارسال وفد الى بغداد 

وكالات ـ الرأي ـ
قرر مجلس محافظة السليمانية، الثلاثاء، بإمهال حكومة اقليم كردستان 15 يوما لارسال وفد الى بغداد لمعالجة المشاكل التي تواجهها المحافظة وإقليم كردستان، مشيرا الى أن الأوضاع الاقتصادية في الإقليم وصلت الى مرحلة متردية جدا.

وقال مراسل السومرية نيوز إن مجلس محافظة السليمانية صوت بالاغلبية خلال جلسته الإستثنائية اليوم على قرار يمهل حكومة اقليم كردستان 15 يوماً للتحاور مع الحكومة الاتحادية لتوفير رواتب الموظفين والنفط الابيض وموازنة المحافظة.

واكد رئيس مجلس المحافظة آزاد محمد أكد خلال الجلسة على “ضرورة زيارة مختصين الى بغداد”، مشيرا الى أن “الاوضاع الاقتصادية وصلت الى مرحلة متردية جداً”.

وتشهد العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان توترا كبيرا، بعد إجراء الأخير استفتاء على الانفصال في الخامس والعشرين من أيلول الماضي، ما دفع رئيس الحكومة المركزية حيدر العبادي إلى فرض إجراءات عدة بينها إيقاف الرحلات الدولية في مطاري أربيل والسليمانية، ومطالبة الإقليم بتسليم المنافذ الحدودية البرية كافة.

ووجه العبادي، في (16 تشرين الأول 2017)، القوات الأمنية بفرض الأمن في محافظة كركوك والمناطق المتنازع عليها، حيث تمكنت القوات الاتحادية من فرض الامن والانتشار في جميع مناطق كركوك والمتنازع عليها في ديالى وصلاح الدين ونينوى.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق