التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

البرلمان السوري يطالب بانسحاب القوات التركية بدون شروط 

سياسة – الرأي –
طالب البرلمان السوري الأحد القوات التركية بالانسحاب من أراضي البلاد بعد أيام من إعلان أنقرة توغل قواتها في إدلب.

وقال رئيس البرلمان حمودة الصباغ في كلمة أمام البرلمان إن “البرلمان السوري يطالب بانسحاب القوات التركية دون أية شروط مسبقة”، وأكد على أن “اجتياح تركيا لإدلب يهدد الدولة السورية”.

وقال الصباغ إن”الجيش التركي غزا الأراضي السورية في محافظة إدلب ويتعدى على وحدة أراضينا وسيادتنا، وأن البرلمان السوري يدين هذا الغزو التركي الذي لا علاقة له بالاتفاق الذي تم التوصل إليه في (محادثات) أستانة”.

وأضاف رئيس البرلمان السوري إن “البرلمان اعتبر أيضاً أنشطة أنقرة في إدلب تهديداً لأمن المواطنين السوريين وانتهاكاً للقانون الدولي”.

وكان مصدر في وزارة الخارجية السورية قال أمس السبت إن توّغل الجيش التركي في محافظة إدلب هو عدوان سافر على سيادة سوريا وانتهاك للقوانين الدولية، وأضاف إن دمشق تطالب بخروج القوات التركية من الأراضي السورية فوراً ومن دون أي شروط.

مجموعة استطلاع تركية عبرت معبر أطمة شمال إدلب يرافقها رتل عسكري لهيئة تحرير الشام.

وفي 8 تشرين الأول/ أكتوبر الحالي أشارت مصادر في محافظة إدلب للميادين نت إلى إن مجموعة استطلاع تركية عبرت معبر أطمة شمال إدلب يرافقها رتل عسكري لهيئة تحرير الشام. وأشارت المصادر إلى أن المجموعة دخلت بعد اجتماع جرى بين وفد تركي وقيادات الهيئة في معبر باب الهوى شمال إدلب.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق