التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

وزارة الداخلية توضح الاعتداءات في تظاهرة التعليم اليوم 

محلي – الرأي –
أصدرت وزارة الداخلية، ملابسات الاعتداءات التي شهدتها تظاهرات لطلبة جامعيين اليوم أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بغداد للمطالبة بدور ثالث.
وذكر بيان للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه “في إطار مسؤوليتها الامنية وحرصها على تطبيق القانون ورعاية المظاهر السلمية ولأيمانها بأن التظاهر السلمي المرخص حق كفله الدستور شريطة ان يكون ضمن الاطر القانونية المسموح بها وان لا يتم فيه التجاوز على الحريات العامة والإخلال بالأمن والنظام تود وزارة الداخلية ان توضح انها نفذت ما يميله عليها القانون في التعامل مع الطلاب المتظاهرين امام مبنى مكتب وزير التعليم العالي”.
وبينت الداخلية ان الطلبة “خرقوا ضوابط التظاهر السلمي وقاموا بغلق باب المبنى الرئيسي ومنع دخول وخروج الموظفين وقيامهم بالتجاوز بالضرب على امر السرية الثانية النقيب {ح .ع غ} والسب والشتم دون مبرر بالاضافة لقيامهم بغلق الشارع العام ما أدى الى زخم مروري هائل وتذمر المواطنين”.
وأشار البيان الى ان “قوات الامن قامت بتفريق [المتظاهرين] بعد قيامهم بالتجاوز على العناصر الامنية والقاء القبض على خمسة من المتظاهرين وايداعهم احد مراكز الشرطة”.
وأوضح ان “ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي من مقطع فديوي لا يظهر الاعتداء على احد المتظاهرات الامر الذي تم الترويج له من قبل المتظاهرين وتؤكد وزارة الداخلية مرة اخرى انها وفي الوقت الذي تحرص فيه على تأمين كل تظاهرة سلمية مرخصة بانها لن تسمح مطلقا لكل من يحاول الاخلال بالامن ىالاستقرار او يعتدي على الحريات الشخصية والعامة”.
وكان طلاب نظموا أمس واليوم تاهرات أمام بمبنى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بغداد للمطالبة بدور ثالث للمكملين بالدور الأول والثاني من العام الدراسي الماضي 2016 – 2017.
ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بالدور الثالث بدون قيد أو شرط واعتبار السنة الدراسية 2016-2017 سنة عدم رسوب.
كما طالبوا بإضافة 10 درجات {تغيير حالة} أسوة بباقي السنوات.
ووقعت اليوم اعتداءات وفوضى بين الطلبة المتظاهرين والقوات الامنية ادت لوقوع اشتباكات وتسجيل اصابات.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق