التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

العميد جزائري: ايران والعراق يجريان مناورات عسكرية مشتركة خلال ايام 

امن – الرأي –
أعلن كبير المتحدثين باسم القوات المسلحة الايرانية العميد مسعود جزائري بان ايران والعراق سيجريان مناورات عسكرية في الحدود المشتركة في غضون الايام القادمة.

وفي تصريح ادلى به حول اجتماع القادة العسكريين اليوم السبت بشان قضية اقليم كردستان العراق قال العميد جزائري، ان اجتماع قادة القوات المسلحة عقد صباح اليوم برئاسة اللواء محمد باقري في مقر الاركان العامة للقوات المسلحة في سياق تنفيذ السياسات المعلنة للجمهورية الاسلامية الايرانية المبنية على احترام السيادة الوطنية ووحدة الاراضي العراقية وكذلك اثر طلب الحكومة العراقية من الجمهورية الاسلامية الايرانية للتعاون من اجل ارساء سيادة الحكومة المركزية في المعابر الحدودية بين البلدين.

واضاف العميد جزائري، انه ومع التاكيد من جديد في هذا الاجتماع على السيادة الوطنية ووحدة الاراضي العراقية وعدم قانونية الاستفتاء لانفصال شمال العراق، فقد تم اتخاذ القرارات اللازمة لارساء الامن في الحدود واستقبال قوات الحكومة المركزية العراقية لنشرها في المنافذ (الحدودية).

وقال، انه تقرر في الاجتماع اجراء مناورات مشتركة في غضون الايام القادمة بين القوات المسلحة الايرانية ووحدات من الجيش العراقي في الحدود المشتركة في المناطق الحدودية لقصر شيرين حتى برويزخان وحدود باشماق في مريوان وحدود تمرجين في بيرانشر.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق