التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الجيش السوري يستعيد قريتين قرب حمص ويتقدم بريف دير الزور 

امن – الرأي –
أعلن مصدر عسكري سوري أن وحدات من الجيش السوري واصلت تقدمها في ريف حمص الشرقي وبسطت سيطرتها على قريتي الشيحة ورسم العقيدات بعد القضاء على آخر تجمعات “داعش” فيهما.

وأفاد المصدر في تصريح لوكالة “سانا”، الجمعة، بأن وحدات من الجيش نفذت اليوم عمليات عسكرية ضد تحصينات وأوكار “داعش” في قريتي الشيحة ورسم العقيدات شمال قرية الشنداخية بنحو 12 كم في ناحية جب الجراح بريف حمص الشرقي.

وبيّن المصدر أن العمليات انتهت ببسط السيطرة على القريتين بعد القضاء على أعداد من مسلحي التنظيم وتدمير أوكار وتحصينات وأسلحة تابعة لهم.

وأشار المصدر العسكري إلى أن وحدات الجيش قامت بتثبيت نقاطها في القريتين بعد تمشيطهما بالكامل وتفكيك العبوات الناسفة والألغام التي زرعها التنظيم.

جدير بالذكر أن وحدات من الجيش استعادت في الـ16 من أيلول/سبتمبر، السيطرة على قريتي الشنداخية الشمالية وأبوجريص وأحكمت الأربعاء السيطرة على قرى ومناطق أم الصوص والخرافيش ورسم الأرنب والغزيلة والرك وأم حويش وصفية بريف حمص الشرقي.

وأشارت الوكالة إلى أن وحدات من الجيش خاضت اشتباكات عنيفة مع مسلحي “داعش” في أطراف مدينة دير الزور، وبالتحديد في حويجة صكر، وأوقعت قتلى ومصابين في صفوف التنظيم بالإضافة إلى تدمير تحصيناته وآلياته.

تجدر الإشارة إلى أن سلاحي الجو والمدفعية دمرا تجمعات ومواقع محصنة وآليات لتنظيم “داعش” في حويجة صكر وقرية حطلة وبادية خشام وأحياء الحويقة والرشدية وكنامات بالمدينة.

جدير بالذكر أن القوات الروسية بدأت بإزالة الألغام في دير الزور، بحسب ما أفادت إذاعة” شام إف إم”، اليوم الجمعة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق