التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

قائد الثورة: خطاب ترامب مليء بالأكاذيب وجاء باسلوب الكاوبوي 

سياسة – الرأي –
وصف قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي، خطاب الرئيس الاميركي دونالد ترامب في الجمعية العامة للامم المتحدة، بانه سخيف ومستهجن للغاية باسلوب الكاوبوي والعصابات الاجرامية ومليء بالاكاذيب والتخبط.

وفي كلمته اليوم الخميس خلال استقباله رئيس واعضاء مجلس خبراء القيادة، اعتبر قائد الثورة الاسلامية احد اسباب غضب المناوئين للشعب الايراني هو التقدم المستمر للجمهورية الاسلامية في القضايا الاقليمية والعالمية واشار الى خطاب ترامب في الجمعية العامة للامم المتحدة، قائلا، ان السبب في الخطاب الاخرق والسخيف والمستهجن للغاية والذي جاء باسلوب العصابات الاجرامية والكاوبوي والمليء بالاكاذيب والتخبط، للرئيس الاميركي، يعود الى غضبهم وعجزهم وحمقهم.

واكد قائد الثورة الاسلامية، قائلا، ان خطاب الرئيس الاميركي لا يعد فخرا للشعب الاميركي ولابد على النخب في اميركا الشعور بالخزي والعار من هذا الخطاب ومن امتلاكهم لمثل هذا الرئيس وهم قد عبّروا عن شعورهم بالخزي هذا.

وحول غضب المسؤولين الاميركيين قال، ان الاميركيين قد خططوا منذ اعوام لمنطقة غرب اسيا واطلقوا عليه اسم “الشرق الاوسط الجديد” او “الشرق الاوسط الكبير” وكانت المحاور الثلاثة لهذا المخطط هي العراق وسوريا ولبنان الا انهم لقوا الهزيمة في جميع هذه الدول الثلاث.

واضاف، انه وفقا لهذا المخطط كان من المقرر ان يصبح العراق بماضيه التاريخي والحضاري العريق وسوريا كمركز للمقاومة ولبنان بمكانته الخاصة، تحت هيمنة ونفوذ اميركا والكيان الصهيوني.

وتابع قائد الثورة الاسلامية قائلا، الا ان حقائق المنطقة هي اليوم بصورة اخرى لانهم لم يتمكنوا من تحقيق شيء في لبنان وفي العراق تحقق على العكس مما يريدون وفي سوريا ورغم الجرائم التي لا تحصى التي ارتكبتها اميركا وحلفاؤها والمجازر بحق شعب هذا البلد والدعم الواسع للجماعات الارهابية التكفيرية، قد وصل داعش الى نهاية مطافه واصبحت الجماعات التكفيرية كجبهة النصرة في عزلة.

واضاف سماحته، ان تواجد وتاثير الجمهورية الاسلامية الايرانية اديا الى عدم تحقيق مخططات ومآرب اميركا والكيان الصهيوني في المنطقة وهذا هو السبب في شعورهم بالغضب.

ودعا قائد الثورة الاسلامية، البعض كي لا يخطئ في تحليلاته “لان مواقف اميركا لا تعود لقدرتهم امام ايران بل هي تعود تماما لضعفهم وهزيمتهم وغضبهم”.

واشار آية الله الخامنئي الى تواجد الجمهورية الاسلامية الايرانية الناجح والمفعم بالعزة في قضايا المنطقة والعالم واكد قائلا، انه ينبغي صون هذه العزة بالعقل والحكمة والفكر الصحيح وكذلك بعدم الخطأ في اسلوب العلاقات والقرارات والمواقف.

يتبع..

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق