التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

برلماني ايراني: تفتيش منشآتنا العسكرية محظور مطلقا 

سياسة ـ الرأي ـ

اكد المتحدث باسم لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي الايراني حسين نقوي حسيني ان تفتيش المنشآت العسكرية للبلاد محظور مطلقا.

واشار حسين نقوي حسيني، في تصريح صحفي، الى محاولات اميركا الرامية لارغام الوكالة الدولية للطاقة الذرية على تفتيش المنشآت العسكرية وغير النووية في ايران، انه بالنظر الى ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ليست لديها اية نشاطات نووية سرية لذلك فان تفتيش الوكالة الدولية لمنشآتها العسكرية وغير النووية محظور وممنوع على الاطلاق وان مثل هذا الموضوع غير مسموح به لاي مرجع او بلد وكذلك فان الاتفاق النووي لايسمح لاحد بالقيام بذلك الامر.

ونوه الى التقرير الثامن للوكالة الدولية للطاقة الذرية وتأييدها مطابقة النشاطات النووية الايرانية مع الاتفاق النووي، مؤكدا ان الوكالة الدولية هي المرجع الوحيد لاختبار مصداقية النشاطات النووية في البلاد وتطابقها مع الاتفاق النووي، وانه وفق التقارير الدولية الرسمية فان الجمهورية الاسلامية الايرانية ملتزمة وتنفذ تعهداتها في اطار الاتفاق.

ولفت الى ان الاميركيين يمارسون ضغوطا كبيرة على الوكالة الدولية لتقديم ايران على انها تنتهك الاتفاق والصاق هذه التهمة بها ومن ثم ايقاف تنفيذ الاتفاق والغائه وفرض تبعاته على ايران.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق