التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

المهندس : بدماء الشهداء انتصرنا وحفظنا المقدسات 

امن – الرأي –

أكد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي “أبو مهدي المهندس” ،  السبت ، أن الحشد جهاز مكمل للجيش العراقي وليس منافسا له، مبيناً أن الأجهزة الأمنية من جيش وشرطة وحشد احدهم مكمل للآخر.

وقال “المهندس” في مؤتمر صحفي ، إن ” بقاء أو حل الحشد أمر يخص النظام السياسي “، مؤكدا أن ” العراق مايزال يحتاج للحشد لأن الموصل ليست نهاية داعش “.

وأضاف أن “الحشد الشعبي نزل بقوة في الطريق الدولي السريع لإسناد الجيش العراقي كما فعلنا في أيمن الموصل “، مؤكدا ” الشروع بإنشاء سواتر ترابية وخنادق لتأمين الطريق “.

وأوضح “المهندس” أن ” العلاقة بين الحشد الشعبي والحكومة العراقية جيدة للغاية “، مشيرا إلى أن ” العلاقة بين الحشد الشعبي ورئيس الوزراء علاقة جنود تابعين لقائد “.

ودعا الحكومة إلى ” العمل على متابعة المخصصات والمتعلقات المالية للحشد الشعبي والعمل على حل الإشكاليات المتعلقة بهذا الأمر “.

وبشان عمليات تحرير تلعفر تحدث “المهندس” قائلاً: ” أن قواتنا تبعد 2 كم عن تلعفر ولدينا اجتماعات مكثفة مع العمليات المشتركة بشان تحرير تلعفر “.

وتابع ” إنني أقف عاجزا أمام عوائل الشهداء الذين لبوا نداء المرجع الكبير السيد علي السيستاني وقدموا الشهداء لحفظ العراق والمقدسات “، مشيرا إلى أن ” بعض العوائل قدمت أكثر من شهيد “.

وأضاف “المهندس”، أنه “بدماء الشهداء انتصرنا و حفظنا المقدسات”، مؤكدا أنه “بدماء الشهداء ستحفظ وحدة العراق”.

وقدم “المهندس” شكره إلى “هيئة الحشد الشعبي وهيئة الحج والعمرة على ارسالهم ذوي شهداء الحج إلى الديار المقدسة لاداء فريضة الحج”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق