التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الجوية على أعتاب لقبه السادس بالدوري الممتاز 

رياضة ـ الرأي ـ

شهد الأسبوع السادس عشر، من الدوري الممتاز لكرة القدم، تغيرات كبيرة، قربت فريق القوة الجوية، من حصد لقبه السادس.
وشهدت الجولة سقوط النفط، في فخ التعادل مع كربلاء، فيما انتهز فريق الشرطة ذلك، ليرتقي إلى الوصافة.
ويتصدر القوة الجوية الترتيب برصيد 74 نقطة، بفارق نقطتين عن الشرطة والوصيف، 3 نقاط عن النفط الثالث، علما بأن صاحب الصدارة يمتلك مباراة مؤجلة.
وبات اللقب المحلي، قاب قوسين أو أدنى من القوة الجوية، حيث خطى الفريق خطوات مهمة نحوه، وباتت تفصله 5 نقاط من أصل 9 متبقية له، ليحسم اللقب بغض النظر عن نتائج الفرق الأخرى في المسابقة.
وتبقى لفريق القوة الجوية، مباراتين أمام نفط ميسان والكرخ، بالإضافة إلى الحدود، وعليه أن يحقق انتصارا وتعادلين على أقل تقدير ليتوج باللقب.
وتبدو مهمة القوة الجوية سهلة، خاصة وأن الكرخ يقبع في المؤخرة، بينما يتواجد فريقي نفط ميسان والحدود في منتصف لائحة الترتيب.
وكانت المؤشرات ومنذ وقت غير قصير، تتجه إلى فوز القوة الجوية باللقب، في ظل الاستقرار الفني والتدريبي للفريق، تحت إشراف المدرب باسم قاسم، مما أثمر عن نتائج طيبة على الجانبين المحلي، والآسيوي حيث بلغ الفريق نهائي منطقة غرب آسيا.
ونجح الشرطة في اجتياز النفط، في الأمتار الأخيرة والقفز إلى الوصافة، ويسعى لتحقيق حلمه باقتناص الصدارة من القوة الجوية، رغم سهولة مشوار المتصدر.
ويأمل الشرطة في سقوط القوة الجوية، في مباراة وتعادل في أخرى، على أن يحصد 6 نقاط كاملة من المباراتين المتبقيتين له أمام النجف في بغداد، والميناء في البصرة.
ودفع الشرطة ثمن التغيير في الجهاز الفني، بعد إقالة المدرب المصري محمد يوسف، واستقطاب ناظم شاكر، ومع ذلك يبقى الشرطة منافسا قويا على اللقب.
أما فريق النفط، فبرغم تصدره للدوري لأكثر من 25 جولة، إلا أنه فقد الصدارة لمصلحة القوة الجوية، بل فقد الوصافة أيضا لمصلحة فريق الشرطة.
وتكمن مشكلة النفط، في قلة خبرة لاعبيه، وهو ما ظهر في خسارة النقاط بالأمتار الأخيرة للمسابقة.
وكانت الضربة الكبيرة التي تسببت في خسارة الصدارة، الهزيمة أمام ملاحقه فريق القوة الجوية في ملعبه.
ويحلم النفط بتعثر القوة الجوية في مباراتين، مع تعثر الشرطة ولو في مباراة واحدة، لحصد اللقب.
وأكد مدرب فريق القوة الجوية، باسم قاسم، أنه لم يقرر مصيره إلى الآن، مشيرا إلى أنه مستمر مع الفريق لحين حصد لقب الدوري.
وقال باسم قاسم، في تصريح صحفي “الحديث عن المستقبل مازال مبكرا، أركز على هدفي الذي تعاقدت منه أجله مع القوة الجوية، وهو حصد درع الدوري، الذي بات قاب قوسين أو أدنى من الفريق”.
وأشار إلى أن الإدارة تعي ذلك، وأنه لن يجلس مع أحد للتفاوض، للحفاظ على التركيز داخل الفريق، قبل الجولات الثلاث المتبقية في المسابقة.
وعن فوز الفريق على السماوة، أكد قاسم، أن منافسه لم يكن سهلا، مضيفا أن فريقه قاتل حتى حصد النقاط كاملة، لافتا إلى أن الفوز الأخير قربهم كثيرا من اللقب.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق