التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الخارجية العراقية تدعو الجزائر الى زيادة التنسيق الأمنيِّ وتفعيل اللجنة المشتركة 

بغداد – سياسة – الرأي –
دعا العراق الجزائر الى زيادة حجم التعاون، والتنسيق الأمنيِّ، والاستخباريِّ، ومنع انتشار الإرهاب.
وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان “وزير الخارجيَّة العراقيَّة إبراهيم الجعفريّ استقبل عبد القادر بن شاعة سفير الجزائر لدى بغداد، وجرى خلال اللقاء بحث أبرز القضايا التي تهمُّ العراق والجزائر، وسُبُل تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين البلدين خدمة للشعبين الشقيقين”.
وقدَّم الجعفريَّ “الشكر والتقدير لمواقف الجزائر الداعمة للعراق في حربه ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة، مُشيراً إلى أنَّ قوة، وانتصار العراق هي قوة وانتصار للأمة العربيَّة والعالم كله،” داعياً “علينا زيادة حجم التعاون، والتنسيق الأمنيِّ، والاستخباريِّ، ومنع انتشار الإرهاب”.
وأضاف “علينا تفعيل عمل اللجنة العليا المُشترَكة العراقيَّة-الجزائريَّة؛ لما لها من أثر كبير في زيادة حجم التعاون، والتنسيق في المجالات كافة، مُوجِّهاً الدعوة لوزير خارجيَّة الجزائر لزيارة العراق في إطار تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين البلدين”.
من جانبه سفير الجزائر لدى بغداد عبد القادر بن شاعة بارك للشعب العراقيِّ انتصاراته الكبيرة في حربه ضدَّ الإرهاب، مُتمنياً أن تكون هذه الانتصارات فاتحة خير على الشعب العراقيِّ، والمُضِيِّ قـُدُماً نحو تحقيق الأمن، والاستقرار، وإعادة الإعمار” مُوضِحاً ان “العراق اليوم له تجربة رائدة في مُحارَبة الإرهاب، والحفاظ على وحدته، وتجاوز التحدِّيات”.
وأكد أنَّ “الجزائر تتطلع للمزيد من التعاون مع العراق في المجالات المُختلِفة بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق