التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

المفتي الأعظم في سوريا: إيران جاءت لمساعدتنا لنصرة الحق 

سوريا ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد المفتي السوري الأعظم، اليوم الجمعة، أن الجمهورية الاسلامية الايرانية جاءت لمساعدة سوريا من اجل نصرة الحق.

وخلال خطبة الجمعة اليوم، في مسجد الروضة بمدينة حلب المحررة وهي الخطبة الاولى بعد تحرير المدينة، وجه المفتي أحمد بدر الدين حسون رسائل سياسية الى الدول العربية وخاصة دول الخليج الفارسي، قائلا: “اخجلتمونا وما أصغركم بلجوئكم إلى أميركا وغيرها لحل أزمتكم”.
وانتقد بدر الدين حسون المعارضة المسلحة في سوريا ولجوءها الى السلاح من أجل الوصول الى السلطة، وقال: قلت لكم قبل 7 سنوات لا تنفخوا في نار الفتنة، من أراد السلطة فلها طريقها لا تلبسوا عباءة الإسلام، داعيا مقاتلي المعارضة في إدلب وريفها إلى العودة إلى الدولة ووقف القتال، معتبرا أن الدولة لا تريد قتلهم، كما دعا أهالي حلب العودة إليها لبنائها.
وأكد حسون انه لا يمكن فرض الدين على الاسلام بقوة السيف، وقال مخاطبا من يرفع السلاح في العالم الاسلامي: عودوا الى السيرة النبوية، فالنبي لم يكن يقتل أحدا بسبب دينه. وتحدث عن عمليات القتل والذبح التي قام بها الارهابيون الذين جاؤوا من الشيشان وتونس والمغرب، مشيرا الى ان سوريا ليست بحاجة لدروس في الإسلام.
كما أكد أن إيران جاءت لمساعدتنا لنصرة الحق، مطالبا من العرب والمسلمين التعلّم من سوريا التي قاتلت بعد أن اجتمعت معظم دول العالم ضدها، وأردف: ان علماء الفتنة وحكام السوء يخدمون الغرب، وهم يعاقبوننا لأن سوريا لم تخضع لهم.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق