التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 11, 2024

معصوم يتلقى رسالة تهنئة من الرئيس الصيني بتحرير مدينة الموصل 

بغداد – سياسة – الرأي –
تلقى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم رسالة من الرئيس الصيني شي جينبينغ عبر فيها نيابة عن حكومة الصين وشعبها عن التهنئة الحارة بتحرير مدينة الموصل .
وذكر بيان رئاسي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل بقصر السلام ببغداد ظهر اليوم الأربعاء السفير الصيني في العراق تشن وي تشنغ الذي نقل له رسالة خطية من الرئيس الصيني شي جينبينغ عبر فيها نيابة عن حكومة الصين وشعبها عن التهنئة الحارة بتحرير الموصل والانتصارات التي حققها العراق ضد الارهاب”.
وأضاف الرئيس الصيني في رسالته ان “نجاح القوات المسلحة العراقية في تحرير مدينة الموصل يعد انتصارا مهما في الحرب ضد الارهاب” ، مشددا على ان جمهورية الصين الشعبية تدعم بثبات سيادة العراق واستقلاله وسلامة اراضيه كما “تدعم الجهود العراقية لصيانة استقرار البلاد ومكافحة الارهاب”، مشيرا الى ” انها شاركت منذ زمن طويل وبنشاط في اعادة الاعمار الاقتصادي في العراق، وقدمت له المساعدة بقدر الامكان”.
كما أعلن الرئيس الصيني ان ” الحكومة الصينية قررت تقديم مساعدات مادية جديدة قيمتها 80 مليون يوان صيني الى الحكومة العراقية لاعادة الاعمار ما بعد الحرب”.
واشارت الرسالة الى ان ” العلاقات الصينية العراقية شهدت في السنوات الاخيرة زخما جيدا للتطور حيث يتعمق التعاون العملي في مجالات الاقتصاد والتجارة والطاقة، مشددا على الحرص على العمل المشترك للارتقاء بعلاقات الشراكة الاستراتيجية بين الصين والعراق الى مستوى اعلى”.
وفيما شكر ئيس الجمهورية نظيره الصيني على التهنئة والدعم الصيني للعراق أكد ” عراقة وعمق علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين ، داعيا إلى استلهام نجاحات التجربة الصينية في مختلف المجالات” ، مشيراَ إلى ” سعة آفاق التعاون الثنائي وأهمية مساهمة الشركات الصينية في اعمار المناطق المحررة وفي تطوير البنى التحتية في كل مناطق العراق”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق