التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

هيأة رئاسة البرلمان تبحث مع رؤساء اللجان وممثلي الكتل انتصارات الموصل واستجوابات المسؤولين 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

بحثت هيأة رئاسة البرلمان ،اليوم الاربعاء، مع رؤساء اللجان وممثلي الكتل النيابية مواكبة الأنتصارات في مدينة الموصل واستجوابات المسؤولين في الفصل التشريعي الجديد .
وذكر بيان للمكتب الإعلامي لنائب رئيس البرلمان آرام شيخ محمد تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” هيأة رئاسة البرلمان عقدت اليوم في القاعة الدستورية اجتماعا تداوليا مع رؤساء اللجان وممثلي الكتل النيابية بحضور رئيس مجلس النواب الجبوري ونائبي الرئيس الشيخ همام حمودي وآرام شيخ محمد “.
واضاف “وجرى بحث عدة قضايا وفي مقدمتها مواكبة الأنتصارات المتحققة في عمليات تحرير الموصل، ومناقشة تنظيم سير عقد الجلسات وعرض المواضيع والملفات المهمة منها التقويم التشريعي وأستجوابات المسؤولين والأسئلة الشفهية والأداء الرقابي في هذا الفصل التشريعي الجديد”.
وتابع البيان ” وخلال الأجتماع أشار نائب رئيس البرلمان آرام شيخ محمد إلى ما يتعلق بتشريع القوانين، بأن كل مشاريع القوانين المرسلة من قبل الحكومة تم تحويلها جميعها ألى اللجان المعنية، وهناك ضعف في التنسيق مع الحكومة بما يخص القوانين التي فيها جنبة مالية تعيق التشريع، مع وجود بعض القوانين المختلف عليها”.
وأكد شيخ محمد بحسب البيان “ضرورة التواصل بين اللجان والكتل النيابية من أجل المضي في السياقات التشريعية لتجنب العراقيل أو تقاطعات التي تحصل ببن اللجان والكتل السياسية في البرلمان في عملية أقرار التشريعيات والقوانين”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق