التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 14, 2024

جيش الاحتلال يُقر بسقوط طائرة تجسس في غزة 

فلسطين ـ امن ـ الرأي ـ

سقطت في ساعات متأخرة من ليل الاثنين، طائرة تجسس إسرائيلية في قطاع غزة، بعد خمسة أيام فقط، على حادث مماثل جنوب الضفة المحتلة.

وأقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، بسقوط طائرة بدون طيّار في غزة، مؤكدًا أنه يجري تحقيقًا في ظروف الحادث، مقللًا في الوقت ذاته من مخاوف تسرب معلومات عسكرية وأمنية منها.
وبحسب ما تناقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن حادث سقوط الطائرة وهي من طراز “راكب السماء” كان في ساعات متأخرة من ليل الاثنين، والحديث يدور عن تحطم طائرة من ضمن سلسلة حوادث الطائرات المسيرة بدون طيّار التابعة للجيش الإسرائيلي، والتي سقطت وتحطمت في الحدود الشمالية بلبنان وسوريا وكذلك في قطاع غزة.
ووفقًا للمعطيات المنشورة فإن الطائرة تتبع لسلاح المدفعية، وتستعمل في جمع المعلومات، وكذلك القيام بطلعات تجسسية.
وتحلق طائرات تجسس إسرائيلية بصورةٍ ملحوظة من قبل الفلسطينيين في قطاع غزة هذه الأيام، وهو الأمر الذي يعتبرونه نذير شؤم، لكونها شاركت في عشرات عمليات الاغتيال وقصف المنازل.
يذكر أن حادث سقوط الطائرة الإسرائيلية بغزة، هو الثاني خلال أقل من أسبوع، ففي يوم الخميس الماضي، أعلن جيش الاحتلال عن سقوط طائرة تجسس من طراز “راكب السماء” في محيط مدينة بيت لحم، جنوب الضفة المحتلة.
وأوضح الجيش في بيان له، أن الطائرة سقطت، وتم العثور عليها بعد عملية تمشيط عسكرية، لافتا الى أنه جاري البحث عن الأسباب التي أدت لسقوط الطائرة.
وفي شهر آذار/مارس الماضي سقطت طائرة من نفس الطراز بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، وأعلن أن الحادث نجم عن خطأ من قبل مشغل الطائرة، دون أن يتسبب الحادث بأضرار أمنية.
وتوالى سقوط هذا الطراز من الطائرات، ففي شهر شباط/ فبراير الماضي، سقطت طائرة فوق الأراضي اللبنانية، وأجرى جيش الاحتلال عملية فحص للوقوف على ظروف الخلل الذي أدى إلى سقوط الطائرة في القطاع الغربي من الحدود، لكن دون أن يعلن عن الأسباب.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق