التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

الانواء الجوية : الحرارة تصل الى نصف درجة الغليان في الثلاثاء والاربعاء المقبلين 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

توقعت هيأة الانواء الجوية، اليوم ، ارتفاع درجات الحرارة خلال الايام المقبلة لتسجل 50 م° في بعض المناطق الوسطى والجنوبية يومي الثلاثاء والاربعاء المقبلين.
وذكر بيان للهيأة، تلقت ( الراي ) الدولية نسخة منه ،اليوم السبت، أن “البلاد تتأثر يوم غد الاحد بأمتداد المنخفض الجوي الحراري الموسمي ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا حارا والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة {5-10} كم/س”.
وأضاف البيان أن “درجة الحرارة الصغرى المتوقعة تكون {27} مْ أعلى من المعدل بدرجتين والعظمى {48} م° اعلى من المعدل بـخمس درجات”، مضيفا “تبقى الاجواء على حالها يوم الاثنين المقبل في المناطق كافة”.
وتابع البيان “أما اجواء يوم الثلاثاء المقبل فيزداد تأثر البلاد بامتداد المنخفض الجوي الحراري الموسمي ليكون الطقس في المناطق كافة صحواً حارا والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س بمدى رؤية {8-10} كم.
وأشار الى أن “درجات الحرارة تسجل ارتفاعا قليلا عن اليوم السابق لتصل درجات الحرارة العظمى في بعض اقسام المنطقتين الوسطى والجنوبية الى {50} م”.
واوضح البيان أن “تأثر البلاد، يوم الاربعاء، المقبل يستمر بأمتداد المنخفض الجوي الحراري الموسمي ليكون الطقس في المناطق كافة صحواً حارا ،
حيث تستمر درجات الحرارة العظمى في بعض اقسام المنطقتين الوسطى والجنوبية على حالها مسجلة {50} م°، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س تنشط خلال النهار في المنطقتين الوسطى والجنوبية الى {30-40} كم/س مسببة تصاعد الغبار في بعض الاماكن منهما بمدى رؤية {8-10} كم وفي الغبار الى {3-5} كم”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق