التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

الاولمبي السوري يشيد بتنظيم المباراة في كربلاء وشهد يبدي رضاه التام عن اداء المنتخب 

رياضة – الرأي –
{بغداد:الفرات نيوز} اكد مدرب المنتخب الاولمبي السوري حسين عفش ان نظيره العراقي بما يمتلك من لاعبين وفكر تدريبي باستطاعته المنافسة بقوة على صداره مجموعته الاسيوية والتاهل للنهائيات.
وابدى عفش في المؤتمر الصحفي الذي احتضنه المركز الاعلامي لملعب كربلاء ترحيبه بـ ” الاعلام العراقي ومساندته للمنتخب ، مشيدا بالتنظيم الرائع للمباراة والجماهير التي رسمت لوحة جميلة جدا” .
واشار الى ان المنتخب العراقي يمتلك الكثير من اللاعبين الموهوبين استطاعوا ان يتفوقوا علينا في اغلب اوقات الشوط الاول، واستطعنا ان نغير بعض الشيء في الشوط الثاني من اجل مجاراتهم وقدمنا مستوى افضل من الشوط الاول .
واوضح عفش ان فريقه سيستفيد بالتاكيد من الاخطاء التي وقع فيها حيث سنعمل على تلافيها في المباراة المقبلة ، مبينا ان اغلب لاعبينا تنقصهم الخبرة ويحتاجون الى الاحتكاك في مباريات قوية.
وأكد عفش في معرض اجاباته عن ” تساؤلات الزملاء الصحفيين ان العمر التدريبي للمنتخب السوري شهرين فقط خاض فيها مباراة واحدة فقط امام المنتخب العماني وخسرنا بنتيجة هدف للاشيء وهذه غير كافية للاعداد الحقيقي لاجل الوصول الى الجاهزية القصوى من اجل الدخول في منافسات بطولة اسيا تحت 23 عاما”.
وزاد ” لاعبينا جميعهم اعمارهم حقيقية وغايتنا ان يكون بناهم بشكل صحيح لكن الظروف التي تمر فيها سوريا حجمت من طموحتنا واغلب اللاعبين لم يتدرجوا بالشكل الصحيح في الفئات العمرية لاننا نفتقد لهذا الدوري منذ فترة وان شاء الله نكون قدر المسؤولية ونقدم مستويات طيبة في البطولة.
من جانبه ابدى مدرب منتخبنا الاولمبي عبد الغني شهد رضاه التام عن ما قدمه اللاعبين من مستوى خلال هذه المباراة.
وقال ” بالرغم من اننا لم نتجمع الا في ثلاث وحدات تدريبية لكن استطاع اللاعبين تطبيق كل ما انيط لهم من واجبات ، حيث استحوذنا على اغلب اوقات المباراة وسجلنا هدفين الفوز ونحن بدورنا لانفكر بالنتيجة بقدر ما نركز على المستويات الفنية للاعبين من اجل الوقوف على جاهزيتهم وانتقاء الافضل منهم ولا نريد ان نبخس حقهم سيما وان الوقت داهمنا من اجل تقديم القائمة النهائية التي من المفترض ان تضم 23 لاعبا”.
وبين شهد ان ” تداخلات مباريات الدوري مع استعدادات الاولمبي اثرت بعض الشيء لكن في الوقت نفس نشكر جميع المدربين الذين تعاونوا معنا في هذا الخصوص مبينا ان خروج الثلاثي بشار رسن وايمن حسين وعلي لطيف كان بسبب الجهد الذي بذلوه في مباراتهم مع فرقهم حيث لعب فريق الزوراء مع النجف يوم الخميس الماضي وهذا ما سبب بعض الارهاق للاعبين حسين علي وعلي لطيف امام بخصوص بشار رسن فقد كان هناك اتفاق مع المدرب باسم قاسم اشركه فقط لشوط واحد من اجل ان يكون جاهزا في مباريات فريقه المقبلة من اجل المحافظة عليه.
وعرج شهد بالقول ان ” اللاعبين المغتربين ثروة نحرص عليها اكثر من اي عنوان اخر لكننا تواجهنا عقبات تنظيمية ادارية تؤثر في اختياراتنا الفنية.
وبين ان ” اللاعبين يجب ان يخضعوا للاختبارات بعد استكمال اوراقهم الثبوتية ، مبينا ان الجهازين الفني والاداري بذلا جهودا حثيثة من اجل استكمال اوراق اللاعب علي الناشيء”.
وطالب شهد اتحاد لكرة بـ “ضرورة تشكيل لجنة للاستفادة من خدمات اللاعبين المغتربين واكتشافهم من اجل زجهم بصفوف منتخباتنا الوطنية”.
واحرز المنتخب الأولمبي العراقي، فوزاً على نظيره السوري بهدفين دون رد، خلال المباراة الودية الدولية التي جمعتهما مساء الاثنين على ارض ملعب كربلاء الدولي.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق