التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

السعودية توقف بث قناة تلفزيونية نشرت نبأ “قبائل تميم لاتبايع محمد بن سلمان” 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

اقدمت السلطات السعودية على ايقاف بث قناة “بداية” لنشرها نبأ عبر الشريط الإخباري، جاء فيه أن “قبائل تميم لا تبايع الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد”.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة السعودية أنباء عن إغلاق قناة “بداية” السعودية بسبب خطأ وقعت فيه إدارتها.

ورغم نفي القناة سابقا لشائعات مشابهة تحدثت عن إغلاقها، لكن خبر إغلاقها عاد بقوة هذه المرة عبر هاشتاغ #اغلاق_قناه_بداية في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وبرر الكاتب السعودي في صحيفة “الوطن” فهد الأحمري، إغلاق القناة، بما وصفه بـ”رسالة خطيرة” نشرتها القناة عبر الشريط الإخباري، جاء فيه أن “قبائل تميم لا تبايع الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد”.

وقال الإعلامي “منصور الخميس” تعليقا على نبأ إغلاق القناة: “توقف بث قناة بداية .. يبدو أنها السقطة الأخيرة بعد سقطات نجحت في تجاوزها.. هذه المرة ربما لن تنجح .. كل قناة تنتبه للشريط المتحرك”.

وشهدت مراسم البيعة لمحمد بن سلمان قيام احد الامراء بالتلويح مهددا بن سلمان اثناء المراسم قبل ان تخرجه عناصر الامن السعودي من الصالة .

ويكشف نشر خبر عدم مبايعة قبائل بني تميم محمد بن سلمان حجم الاحتجاجات ضد تنصيبة وليا للعهد ويبين ان النقمة لاتقتصر على داخل الاسرة الملكية ولكن الرقابة الخبرية والكبت الاعلامي يحول دون ظهور الاحتجاجات على السطح .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق